أخر الأخبار

المغرب يواصل تعليق الرحلات الجوية.. والعلوي: الحالة الوبائية لا تسمح بتخفيف القيود

طنجاوي _ يوسف الحايك

دفع الوضع الوبائي لجائحة كورونا المغرب إلى مواصل تعليق الرحلات الجوية مع عدد من الدول، والتي بلغ عددها 53 إلى اليوم.

وقال المكتب الوطني للمطارات إن هذا الإجراء سيبقى ساري المفعول حتى إشعار آخر.

وأوضح أن الأمر يتعلق بكل من ألبانيا، وبلغاريا، وقبرص، وإستونيا، وهنغاريا، ولاتفيا، وليتوانيا، ولوكسمبورغ، ومالطا، ورومانيا، وصربيا، وسلوفاكيا، وسلوفينيا، وتونس، وفرنسا، وإسبانيا، ومالي، وغانا، وجمهورية الكونغو الديمقراطية، وغينيا كوناكري، وليبيا، والأرجنتين، والبوسنة والهرسك، وبوتسوانا، والكاميرون، وكرواتيا، وموزمبيق، وبولندا، والنرويج، وفنلندا، واليونان.

كما يشمل القرار، كلا من لبنان، والكويت، والجزائر، ومصر، وإيطاليا، وبلجيكا،  وتركيا، وسويسرا، وألمانيا، َهولندا، والنمسا، والبرتغال، والسويد، وأوكرانيا، والتشيك، وأستراليا، وأيرلندا، والبرازيل، وزيلاندا الجديدة، والمملكة المتحدة، وإفريقيا الجنوبية، والدنمارك.

وعلى صعيد متصل، قالت نادية فتاح العلوي، وزيرة السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، اليوم الثلاثاء (20 أبريل)، إن الحالة الوبائية العالمية لا تسمح برفع القيود المفروضة على حركة المسافرين داخل المغرب وخارجه.

وأضافت العلوي، خلال جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس المستشارين، أن الوضع الوبائي العالمي لا يسمح للقطاع السياحي باستئناف نشاطه.

ولم تخف المسؤولة الحكومية تفاؤلها بتعافي القطاع السياحي.

وقالت بهذا الخصوص "عندما يسمح لنا الوقت باستئناف النشاط، سيكون هناك إقبال من طرف السياح الداخليين والأجانب".

وأكدت أن "الحالة الوبائية الحالية لا تسمح بتخفيف قيود السفر".

ورأت أن القطاع السياحي بالمغرب "قادر على تجاوز الصعاب التي واجهها بفضل الصورة الإيجابية التي اكتسبها المغرب في تدبير أزمة كورونا".

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي 'tanjaoui.ma'

تعليقات الزوّار (0)



أضف تعليقك



من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

أخر المستجدات

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية

توصل بجديدنا عبر البريد الإلكتروني

@