أخر الأخبار

ضمنهم مغاربة.. اعتقالات وضبط أطنان من المخدرات خلال تفكيك شبكة دولية بألميريا (صور وفيديو)

طنجاوي - غزلان الحوزي

أعلن الحرس المدني الاسباني اعتقال ثمانية أشخاص يشكلون نواة أخطر المنظمات الاجرامية المتخصصة في إدخال كميات كبيرة من المخدرات إلى الجنوب الاسباني عبر القوارب السريعة.

وكشف بلاغ أمني حول الموضوع، أن هاته الاعتقالات جاءت في إطار عملية امنية اطلق عليها 'Busycon'، و التي أسفرت عن ضبط حوالي خمسة أطنان من الحشيش، وذلك بتعاون مع فريق مكافحة الجريمة المنظمة الواقع مقرها بمالقا، والتي أكدت، في منتصف العام الماضي، وجود  منظمة إجرامية تدخل الحشيش من المغرب إلى إسبانيا، قبل توزيعه في بلدان أوروبية مختلفة .
وأظهرت التحقيقات أن أفراد المنظمة من جنسيات مختلفة (مغاربة وإسبان وإيطاليين) يسهرون على تنظيم عمليات التهريب إلى السواحل الأندلسية، وبيع الشحنات إلى شبكات أخرى وسط إجراءات أمنية مشددة، اخرها تم تنفيذها اول أمس الأحد بمنطقة كونيل دي فرونتيرا (قاديس) .

وجرت التدخلات الأمنية بشكل سريع و متزامن في كل من قاديس وألميريا ومالقا، إستيبونا وماربيا، وأسفرت عن اعتقال عدة متورطين لهم ارتباطات بالتهريب،  بينهم إيطالي مطلوب لدى سلطات بلاده، باعتباره أحد أفراد مافيا "Camorra Napolitana"، ومغربي يحمل الجنسية الاسبانية يعد المسؤول البارز الذي عمل على تنظيم ومراقبة إدخال المخدرات بحرفية عاليةجدا، عبر اسطول يتكون من 32 زورقا سريعا، تمت مصادرة بعضها في عمليات سابقة.

وأسفرت العملية الأمنية أيضا عن حجز مبلغ يفوق 200 ألف يورو، ومجوهرات، وسيارات والعديد من المعدات الالكترونية والمعلوماتية، تعتبر في غاية الاهمية بالنسبة للمحققين. 

[img2]

[img3]

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي 'tanjaoui.ma'

تعليقات الزوّار (0)



أضف تعليقك



من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

أخر المستجدات

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية

توصل بجديدنا عبر البريد الإلكتروني

@