أخر الأخبار

هرطقة وأخبار زائفة.. أمحجور يركب على القضية الفلسطينية ومعلقون: اخجل من نفسك!

طنجاوي

كما هو ديدنه، عاد محمد أمحجور، نائب عمدة طنجة بواحدة من شطحاته المفضوحة بالمزايدة على الوطن، والركوب على القضية الفلسطينية التي تبقى محط إجماع وطني.

ونشر الحاكم الفعلي لجماعة طنجة من وراء حجاب للطعن في بلاده خدمة للقضية العادلة للشعب الفلسطيني تدوينة للتعليق على مقال حول مشاركة ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، في أشغال مؤتمر "آيباك".

وعنون أمحجور، دون حمرة خجل، وهو عضو في الحزب الذي يقود الحكومة المغربية، الذي وقع الأمين العام لحزبه سعد الدين العثماني على إعلان استئناف العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل قبل أشهر - عنون- تدوينته ب"الهرولة والتحنقيز.. والشرود التكنوقراطي".

ودون أن يكون حتى متأكدا من الخبر قال "إذا صح الخبر ستتأكد مرة أخرى قاعدة "الشرود التقنوقراطي".

وأضاف" التقنوقراطي في بلدان الرسوخ الديموقراطي يعرف موقعه وثقله وحدوده، فإذا أراد أن يمد رجليه دخل غمار السياسة من أبوابها المتعارف عليها، فيصير سياسيا يذوق حُلْوَ قراراته ومُرَّها".

وزاد أمحجور مهرطقا بالقول "التقنوقراطي في دول الهشاشة الديموقراطية لا يبالي، فليس لديه أمام المواطنين حساب، وهو بذلك لا يلقي بالا لتفاعلات السياسة وتقلباتها، ولا ينتبه تبعا لذلك لمشاعر مواطنيه ورغباتهم وأشواقهم، ولو كان ذلك من حجم تعلقهم بالأقصى أولى القبلتين وثالث الحرمين، ولعله يضيف إلى ذلك التعالي عليهم والوقوف أمامهم موقف المُعَلّمِ المُلْهِم".

وختم قائلا "للأسف تصرف آخر خارج السياق، مسيء للمغرب ومخل بمسؤولياته التاريخية والسياسية والدينية تجاه القدس وفلسطين".

وما إن نشر أمحجور التدوينة انهال عليه سيل من التعليقات المنتقدة الفاضحة لنفاقه السياسي.

وفي هذا السياق، وصف معلق تدوينة أمحجور بكونها "غير موفقة".

من جهته، قال معلق اخر مخاطبا أمحجور "التحنقيز هو القيادة ديالك".

يا امحجور ما هاذه الإزدواجية في مخاطبة الجماهير بالامس وقع العثماني بصفته رئيس الحكومة مع الحكومة الإسرائيلية والحكومة لم تتحرك ولم تتزعزع في الاعتداء على الأقصى.

من جانبه، تفاعل معلق اخر مع التدوينة بالقول "اليوم تريد تحويل راي  الجماهير ليوم وزير الخارجية النجاح بكل المقاييس وشهادة العثماني نفسه في عدة مناسبات". 

وأردف "ثم اذا كان وزير الخارجية قد شارك بدون علم او موافقة رئيسه العثماني فهل استنكر العثماني ذالك ام فوض لك لتنوب عنه".

من ناحيته، معلق آخر على منشور أمحجور قائلا "تجمعو وزراء حزبكم كامل + القياديين + المنخرطين + المتعاطفين (لي أصلا مابقاوش عندكم) و طحنوهم وتعجنوهم مايخرجوش وزير في كفاءة ناصر بوريطة".

ولم تقف وقاحة وسوء نية أمحجور عند هذا الحد، بل وصلت حد المزايدة، أيضا، على الاتحاد العام لمقاولات المغرب، إذ أعاد نشر تغريدات سابقة للاتحاد العام لمقاولات المغرب يوم الاثنين (3 ماي)، حول عقد اتفاقية شراكة استراتيجية بين رجال أعمال مغاربة ونظرائهم الإسرائيلين، والتي أعلن الاتحاد العام لمقاولات المغرب يوم الثلاثاء (11 ماي)، عن تأجيل لقاء كان مبرمجا بهذا الخصوص بعد اندلاع الأحداث الأخيرة في الأراضي الفلسطينية.

وقال معلقا في منشور اخر "الهرولة وقلة العفة".

واستطرد "للأسف في الوقت الذي يستباح فيه الأقصى والدم الفلسطيني، يهرول المهرولون وهم فرحون وواهمون وباحثون عن سراب".

وعلى غرار التدوينة السابقة، رد معلقون على الأخبار الزائفة التي يعمد أمحجور إلى ترويجها بسوء نية مبيتة.

وخاطب معلق أمحجور بالقول" تدوينتك لا محل لها من الإعراب، أولا قليلا من الإنصاف والتأكد من المعلومة".

وأضاف" ثانيا هذه أسطوانة قديمة شرختموها أنتم ممثلين في حزبكم وأنت عضو في الأمانة العامة.فإذا كان الفصيل السياسي اللذي بنى مجده على القضية الفلسطينيةقد طبع و هرول فلا يلام رأس المال إن فعل نفس الشيء، وهو من لاإيديولوحية تحكمه إلا الربح".

وتابع صاحب التعليق "المجد والعزة لإخواننا في فلسطين حقا لا نفاقا وتلونا وانبطاحا والرحمةعلى شهدائنا في فلسطين كلها غزتها وضفتها".

وفي السياق نفسه، قال معلق اخر موجها حديثه لأمحجور "أول مهرول وأكبرهم هو أمينك العام وقادة حزبك المستوزرون، يجب أن تخجل من نفسك".

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي 'tanjaoui.ma'

تعليقات الزوّار (0)



أضف تعليقك



من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

أخر المستجدات

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية

توصل بجديدنا عبر البريد الإلكتروني

@