أخر الأخبار

الفنيدق.. لقاء تأطيري لتجار عبر الحدود (صور)

طنجاوي - يوسف الحايك
عقد المركز الجهوي للاستثمار بمدينة الفنيدق، أمس الجمعة (11 يونيو)، لقاء تأطيريا لفائدة التجار الذين يمارسون التجارة عبر الحدود، والذين ينحدرن من عمالة المضيف الفنيدق.

وجاء هذا اللقاء، الذي حضره متتدخلون في مجال التجارة والجمارك وإدارة ميناء طنجة المتوسط، تنزيلا لتوصيات الاجتماع الرفيع الذي ترأسه والي جهة طنجة تطوان الحسيمة محمد مهيدية، وتفاعلا مع مطالب التجار الذين أكدوا على أهمية عقد ورشات تاطيرية لفائدة المهتمين بخلق مقاولات تنشط في الاستيراد الدولي.

وتم خلال اللقاء تقديم شروحات حول كيفية خلق شركات متخصصة في الاستيراد والتحفيزات التي أتت بها الدولة بتنزيل البرنامج المتزوج للإقلاع الاقتصادي لعمالة المضيق الفنيدق وإقليم تطوان.

وأطر اللقاء كل من المركز الجهوي للاسثثمار لجهة طنجة تطوان الحسيمة والوكالة المستقلة لميناء طنجة المتوسط وإدارة الجمارك و الضرائب الغير مباشرة و مندوبين الصناعة، التجارة، الاقتصاد الرقمي.

وعبر  جميع التجار خلال تدخلاتهم  على رغبتهم في المشاركة في  تحقيق الأهداف المسطرة التي حققت نسب مهمة على مستوى التشغيل.

وكان والي جهة طنجة تطوان الحسيمة و السيد ياسين جاري عامل عمالة المضيق الفنيدق، عقدا  يوم الأربعاء (9 يونيو)، اجتماعا مهما خصص موضوعه  لتقييم مختلف الإجراءات والتدخلات المتعلقة بالتشغيل، والتي بلغت توفير أزيد من 6 آلاف منصب شغل.

كما أكد والي الجهة أنه سيتم تشغيل بشكل أني لأكثر من 4 آلاف شخص جديد، في انتظار شروع عشرات الشركات الواعدة في العمل بمدينة الفنيدق، منها شركة IKEA العالمية وشركة أخرى  لصناعة المنتوجات البحرية، وهذه الشركات من المرتقب أن توفر أزيد من 8 آلاف منصب شغل.



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي 'tanjaoui.ma'

تعليقات الزوّار (0)



أضف تعليقك



من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

أخر المستجدات

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية

توصل بجديدنا عبر البريد الإلكتروني

@