أخر الأخبار

رئيس كاتدرائية طنجة يوجه رسالة لاذعة لإسبانيا والمغرب

طنجاوي*
نشر رئيس أساقفة كاتدرائية طنجة “سانتياغو أغريلو” رسالة شديدة اللهجة، وجهها للسلطتين المغربية والإسبانية، على موقع "Religion Digital" الإلكتروني اليوم الثلاثاء 5 يناير 2015، عنونها بـ " لا شرعية لسياسة الحدود التي تمارس الميز ضد الفقراء"، وذلك تعبيرا عن موقفه الرافض للسياسة التي ينهجها البلدان تجاه المهاجرين غير النظامين المتحدرين من دول افريقيا جنوب الصحراء، الممنوعين من عبور الحدود المغربية الإسبانية.

"لا يمكننا إذلال الفقراء، ومنحهم حصة من بقايا نفايات ثروتنا"، "إذا كنا متجاهلين للفقراء وقساة معهم، فنحن أيضا قساة تجاه الخالق"، هكذا عبر " أغريلو" عن امتعاضه من الوضعية التي يعيشها مهاجرو دول جنوب الصحراء الكبرى، الذين يعانون قساوة البرد والجوع في غابات جبل بليونش المتاخمة لمدينة سبتة، مضيفا: "بدأنا السنة الجديدة، وأبواب هذه الكنيسة تستقبل نساء ورجالا يحملون في صدورهم مآسي عظيمة، هم ضحايا لانتهاكات لا تطاق، تمارس عليهم مرارا ومرارا".

وندد “اغريلو” بسقوط مزيد من القتلى بمياه حدود سبتة، واصفا اياهم بـ”الضحايا الذين ليس لهم اسم، لا هوية، لاأقرباء، ولا أي أحد يطالب بتحقيق العدالة لهم، واصفا الحملات الأمنية التي شنتها مؤخرا قوات من الأمن الإسباني والمغربي ضد المهاجرين على الحدود المغربية الإسبانية مع مدينة سبتة، والتي سقط على إثرها عدد من القتلى والمصابين، بـ" بالممارسة  المجرمة وغير العقلانية".

ووصف الأسقف سياسة الحدود، بـ”العنيفة، العنصرية والتمييزية ضد الفقراء، والتي تنتهك حقوقهم الأساسية، واصفا منفذيها بـ" بالمجرمين وعديمي الضمير، الذين يسعون فقط لمستقبل أفضل لأنفسهم وأسرهم".

                *عن موقع QUSHQ.COM

 

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي 'tanjaoui.ma'

تعليقات الزوّار (0)



أضف تعليقك



من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

أخر المستجدات

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية

توصل بجديدنا عبر البريد الإلكتروني

@