أخر الأخبار

مع اقتراب موسم الحج.. السلطات السعودية تتوعد المخالفين بعقوبات صارمة

طنجاوي ـ وكالات

 

أعلنت وزارة الداخلية السعودية، عن تطبيق عقوبات لزجر مخالفي أنظمة وتعليمات الحج، وذلك في حق كل من يتم ضبطهم دون تصريح حج داخل مدينة مكة المكرمة والمنطقة المركزية والمشاعر المقدسة ومحطة قطار الحرمين بالرصيفة ومراكز الضبط الأمني ومراكز الفرز ومراكز الضبط الأمني المؤقتة، طيلة الفترة الممتدة من 2 يونيو القادم إلى 20 من نفس الشهر.

وأكدت وزارة الداخلية السعودية، في بلاغ لها، أن العقوبة التي تنتظر المخالفين، تتمثل في غرامة مالية يقيمة عشرة آلاف ريال، في حق كل من يضبط من المواطنين والمقيمين والزوار داخل النطاق الجغرافي ولا يوجد لديه تصريح حج، و"ترحيل المقيمين منهم لبلادهم ومنعهم من دخول المملكة وفقا للمدد المحددة نظاما".

في نفس السياق، أشارت الوزارة إلى أنه سيتم إيقاع غرامة مالية مضاعفة على المخالفين قدرها عشرة آلاف ريال في حال تكرار المخالفة، مشددة على “أهمية الالتزام بأنظمة وتعليمات الحج لينعم ضيوف الرحمن في آداء نسكهم بالأمن والأمان والراحة والطمأنينة”.

تجدر الإشارة إلى أن التشريعات السعودية تعاقب كل من يتم ضبطه وهو ينقل مخالفي أنظمة وتعليمات الحج بلا تصريح بالسجن لمدة تصل إلى ستة أشهر وبغرامة مالية تصل إلى خمسين ألف ريال، مع مصادرة وسيلة النقل البرية بحكم قضائي، وترحيل الناقل المخالف إن كان وافدا بعد تنفيذ العقوبة، ويمنع من دخول المملكة وفقا للمدد المحددة نظاما، وتتعدد الغرامة المالية بتعدد المخالفين المنقولين، كما تضع السلطات أرقاما هاتفية للتبليغ عن المخالفين، من خلال الاتصال بالرقمين (911) في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية و(999) في بقية مناطق المملكة.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي 'tanjaoui.ma'

تعليقات الزوّار (0)



أضف تعليقك



من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

أخر المستجدات

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية

توصل بجديدنا عبر البريد الإلكتروني

@