أخر الأخبار

هذه مفاتيح المغرب للفوز بشرف تنظيم مونديال 2026

طنجاوي

تواصل وسائل الإعلام اللاتينية تسليط الضوء على الملف المغربي الطامح إلى سحب البساط من الملف الثلاثي المشترك بين الولايات المتحدة الأمريكية، المكسيك، وكندا، مع مباشرة اللجنة المختصة لعملية زيارة المدن المرشحة لاحتضان المحفل الدولي للوقوف على مدى جاهزيتها.

وخصصت صحيفة “فوربيس”” المكسيكية مقالا تطرقت فيه لنقاط قوة الملف المغربي، مبرزة أن اهتمام المغرب بنيل شرف التنظيم يعرض الملف الأمريكي الثلاثي للخطر.

وركز المصدر على المقومات والخصائص التي تعتبر من بين نقاط قوة الملف المغربي، أبرزها الديانة الإسلامية التي تخول له الإستفادة من أصوات مجموعة من الدول، فضلا عن انتمائه إلى القارة السمراء، التي ستنخرط في دعم ممثلها.

وتابعت” المغرب يعتبر ممثلا للعالم العربي، والمسلمين، وللقارة الإفريقية، وهو ما يمنحها عددا مهما من الأصوات، فضلا عن تأثيره في أوروبا وآسيا، خصوصا في ظل سياسة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب”.

وأضافت” المغرب ينظر إليه البعض كضحية للرشوة، بعد المتاجرة في أصوات تنظيم مونديالي 2006 و2010، ومسألة اختيار المغرب لنيل شرف تنظيم نهائيات العرس العالمي قد تعتبر رمزا للتجديد، والقطع مع ممارسات فيفا” السابقة من طرف الاتحاد الدولي الجديد”.

وختمتيبدو أن الولايات المتحدة الأمريكية شنت حربا تجارية مع مجموعة من الدول، وهو ما يهدد سعيها وراء استضافة المونديال، فضلا عن التهديدات الأمنية التي قد تطالها في حالة تنظيم حدث عالمي من هذا النوع”.

عن اليوم 24

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي 'tanjaoui.ma'

تعليقات الزوّار (0)



أضف تعليقك



من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

أخر المستجدات

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية

توصل بجديدنا عبر البريد الإلكتروني

@