الطنجاوي
أخر الأخبار

من موزار إلى "بيلا تشاو"... الشعر الغنائي في ضيافة طنجة

طنجاوي

بعد مدينة الرباط والدار البيضاء، يصل الثلاثي ليلى ماتجينوش صاحبة الصوت العالي، ووسيم الزاز مغني أللأوبرا، و تران ذي هونغ مين عازفة البيانوا إلى مدينة طنجة، يوم 28 أبريل، ضمن الجولة الوطنية للقاء عشاق فن الأوبرا وإسماعهم قطع الموسيقى الكلاسيكية في أمسية مخصصة للغناء الشعري.

ينظم هذا الحدث الفني غير المسبوق بالجهة تحت إشراف جمعية "تبادل" في الأماكن الطنجاوية،  من موزار إلى فيردي مرورا ببوتشيني وبيليني كبار عمالقة الأوبرا الكلاسكية بإيطاليا سيقدم هذا الثلاثي الذي يتكون من أثنين مغنيين مغاربة وعازفة بيانو الفيتناية، أعمالهم بالايطالية والفرنسية.

 وكشف الثلاثي الذي يعمل منذ سنتين في الموسيقى الشعرية رغبتهم في نقل تجربتهم الرائعة إلى الجمهور والتحسيس بهذا الفن الذي يمزج بين مقطوعات كلاسيكية لفنانين عالميين مثل موزار ومقطوعة "بيلا تشاو" التي تعني "يا حلوة مع السلامة" أشهر أغنية من الفلكلور الإيطالي ضد النازية.   

وأضاف الثلاثي أيضا أنه بعد ضيافة طنجة، سيكملون جولتهم الفنية إلى مدينة مراكش يوم 7 يونيو ، يعني إجراء أمسية كل شهرين في إحدى المدن المغربية، وإن كانت حفلات الأوبرا تحيى بتكاليف غالية في أوروبا والعالم، أجمع الفنانون الثلاثة أن حفلاتهم ستنطلق بثمن 15 درهما بالنسبة للشباب أقل من 25 سنة وهو ثمن رمزي  الهدف منه فتح الأبواب لعشاق هذا الفن.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي 'tanjaoui.ma'

تعليقات الزوّار (0)



أضف تعليقك



من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

أخر المستجدات

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية

توصل بجديدنا عبر البريد الإلكتروني

@