أخر الأخبار

فتوى جديدة تبيح اللاعبين المسلمين الافطار في مونديال روسيا 2018

 طنجاوي - محمد بنموسى

أفتى المركز الثقافي الإسلامي بالعاصمة الإسبانية مدريد، فتوى جديدة بخصوص صيام لاعبي كرة القدم المسلمين، في نهائيات كأس العالم بروسيا ، والتي تتزامن مع شهر رمضان الكريم. ورخص المركز الإسلامي لعناصر المنتخب الوطني المغربي ، وكل اللاعبين المسلمين المشاركين في المونديال الإفطار في شهر رمضان وتعويض الصيام في أيام أخرى.

وفي هذا الصدد قال رئيس القسم الثقافي في المركز الإسلامي بمدريد ، في تصريحات صحفية : " إن شهر رمضان لهذا الموسم يتزامن مع مونديال روسيا ونهائي دوري أبطال أوروبا ، ولذلك فإن لاعبو كرة القدم المسلمين من الصعب للغاية لهم خوض المنافسات الرياضية خلال شهر رمضان”. مضيفا : " أن الراغبين من اللاعبين يمكنهم الافطار وتعويض الأيام بعد رمضان ، بالأخذ في الاعتبار “رخصة الإفطار للسفر ، لأن علماء المسلمين يرون أن المسافة التي يمكن فيها للمسافر الافطار هي 48 ميلا ( اي ما يعادل نحو 83 كيلو مترا ) , " ولذا فانه في حال السفر للمسافة المذكورة يجوز لهم الافطار في رمضان وتعويض الايام قبل حلول رمضان التالي .

يذكر ان لاعبي المنتخب الوطني ، سيستهلون مغامرتهم في مونديال روسيا بمواجهة المنتخب الإيراني في 15 من شهر يونيو المقبل بمدينة بيترسبورغ ، على أن يواجهوا المنتخب البرتغالي بعد ذلك بخمسة أيام في موسكو ، ثم المنتخب الإسباني في 25 من يونيو في نهاية مباريات المجموعة .

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي 'tanjaoui.ma'

تعليقات الزوّار (0)



أضف تعليقك



من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

أخر المستجدات

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية

توصل بجديدنا عبر البريد الإلكتروني

@