الطنجاوي
أخر الأخبار

طنجة تجذب المستثمرين الألمان

طنجاوي- غزلان الحوزي

تتميز مدينة طنجة بموقعها الجغرافي الاستراتيجي القريب من القارة الأوربية وبمشاريعها البنيوية الكبرى مثل  طنجة المدينة وطنجة المتوسط و المناطق الصناعية الحرة التي تستأثر باهتمام المجموعات الألمانية الكبرى حسب ما جاء على لسان  غوتر شميت بريم، سفير الجمهورية الفيدرالية الألمانية بالمغرب خلال زيارته لمدينة طنجة يوم 21 و 23 مؤكدا أن " العديد من المستثمرين اختاروا الاستقرار بطنجة بهدف العمل في القطاعات الواعدة مثل قطاع السيارات".

وسلط السفير الألماني الضوء على علاقات الصداقة القوية والتعاون التي تربط المغرب بألمانيا خصوصا في مجال الطاقة، والتي تظهر في المشروع الضخم "نور ورزازات" التي خصص لها البنك الألماني دعما مهما منذ إنشائها، وأشار أيضا إلى أن زيارته إلى مدينة طنجة تعد الثانية منذ تعيينه شهر غشت 2017 ، عندما حضر رفقة مولاي حفيظ العلمي، وزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي أثناء افتتاح مصنع " سيمنس غيمسا" لشفرات وتوربينات الطاقات الريحية.

وشدد الدبلوماسي الألماني أنه بالإضافة إلى البعد الاقتصادي والتجاري، فإن المغرب وألمانيا تربطهما علاقات تعاون في مجال الهجرة والأمن وسياسة الهجرة مشيرا إلى المنتدى الدولي للهجرة والتنمية الذي سينظم تحت الرئاسة المشتركة بين البلدين شهر دجنبر القادم بمدينة مراكش.

وجدير بالذكر أن غوتر شميت بريم والوفد المرافق له قام بزيارة ودية للوالي محمد اليعقوبي، وإلى العديد من المواقع السياحية بمدينة طنجة وكذا المشاريع الألمانية "Kostal" و "Schlemmer" الواقعة بالمنطقة الحرة.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي 'tanjaoui.ma'

تعليقات الزوّار (0)



أضف تعليقك



من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

أخر المستجدات

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية

توصل بجديدنا عبر البريد الإلكتروني

@