الطنجاوي
أخر الأخبار

صحفي اسباني يصبح وزيرا للثقافة والرياضة باسبانيا

طنجاوي

أعلن رئيس الحكومة الاسباني بيدرو سانشيز الجديد تنصيب نجم الإذاعة الاسبانية مكسيم ويرتاس أشهر صحفي وكاتب اسباني وزيرا للثقافة والرياضة.

واعتبر تعيين مكسيم ويرتاس خلفا للتطواني "إنيغيو مينديس دي فيغو" أحد أكبر مفاجاءات سانشيز الذي اختار أحد أشهر الوجوه التلفزية  لهذا المنصب دون أن يكون لديه سجل سياسي، فهو صحفي التكوين، قدم العديد من البرامج التلفزية بالإذاعة الاسبانية، أشهرها  "أماكن الأفلام". 

هذاالبرنامج يقدم أشهر الأماكن التي شهدت تصوير الأفلام الأسطورية من كبار المنتجين العالميين، ومن بين الوجهات التي كان مكسيم ويرتاس قد انتقل إليها لجعل المشاهد الاسباني يكتشف المعالم التي كانت أماكن تصوير أفلام عالمية كانت مدينة طنجة ومراكش و ورزازات.

مكسيم ويرتاس هو صحفي و كاتب يبلغ  44 سنة،  جعل منه برنامج "أماكن الأفلام" مرشدا سياحيا وناقدا سينمائيا  سطع نجمه في الأعمال التلفزية والتدوين و المسرح، إلا انه لم يسلم من الانتقادات كونه ليس من محبي الرياضة خصوصا كرة القدم حيث قال في إحدى تغريذاته " أكره الرياضيين، و لا يعلق على كرة القدم لأنه لا فكرة لديه" وبتسليمه الحقيبة الوزارية اليوم، لم ينف كرهه للرياضة وأنه لا يمارسها لكن منصبه يتجلى في مساعدة الرياضيين.

 

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي 'tanjaoui.ma'

تعليقات الزوّار (0)



أضف تعليقك



من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

أخر المستجدات

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية

توصل بجديدنا عبر البريد الإلكتروني

@