أخر الأخبار

الجمعية المغربية لحماية السلامة الصحية تعقد جمعها العام التأسيسي

 

طنجاوي

انعقد عشية الأربعاء السادس من يونيو الجاري، الجمع العام التأسيسي للجمعية المغربية لحماية  السلامة الصحية، بمقر غرفة التجارة و الصناعة و الخدمات لجهة طنجة-تطوان-الحسيمة، بحضور أعضاء اللجنة التحضيرية و الإدارية للجمعية، فضلا عن بعض المنابر الإعلامية بالجهة.

وفي بداية الاجتماع رحبت رئيسة اللجنة التحضيرية بالحضور الكريم الذي لبى الدعوة إلى حضور الجمع العام التأسيسي. و بعد ذلك تم الشروع في قراءة القانون الأساسي  ومناقشته والذي تمت المصادقة عليهم بالإجماع .

وعرف الجمع العام نقاشا مستفيضا حول مشروع الجمعية أهدافها ورؤيتها، حيث تمت المصادقة بالإجماع على مشروع القانون الأساسي للجمعية وانتخبت بأغلبية أعضاء الجمع العام السيدة سعاد السباح رئيسة في جو سادت فيه روح التعاونو  الإلتفاف حول الهدف النبيل لهذه الجمعية.

وجاءت لائحة المكتب المسير بالشكل التالي:

 - الرئيس: سعاد السباح

- الرئيس بالنيابة: لمياء السلاوي

- الكاتب العام: خالد الرابطي

-نائب الكاتب العام: عبد السلام الشعباوي

- أمين المال: حسن الحداد

وتهدف هذه الجمعية إلى التوعيـة والتحسيـس بحقـوق وواجبات المريـض و مرافقيـه قبل أي عـلاج فعلـي أو تطبيبي أو سريري، تلقي شكايات الضحايا وعائلاتهم في كل ما يتعلق بالممارسات الطبية الضارة ودراستها وإخضاعها للمعايير الطبية والقانونية والبث فيها حسب الإستنتاج النهائي، دعم ومؤازرة الضحايا والترافع لدى المؤسسات المعنية إن اقتضى الحال أمام الجهات المختصة (بما فيها القضاء)، كما تتوخى أيضا التنسيق والتشاور مع جمعيات مماثلة داخل الوطن وخارجه.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي 'tanjaoui.ma'

تعليقات الزوّار (0)



أضف تعليقك



من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

أخر المستجدات

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية

توصل بجديدنا عبر البريد الإلكتروني

@