الطنجاوي
أخر الأخبار

رسميا.. غرفة الصيد البحري تعلن الانتقال للميناء الجديد بطنجة غدا الأحد

طنجاوي

في أول رد من غرفة الصيد البحري المتوسطة على الأنباء التي راجت أمس بخصوص رفض مهنيي الصيد البحري بطنجة الانتقال إلى الميناء الجديد الذي دشنه الملك محمد السادس يوم الخميس المنصرم، أصدرت بلاغا جاء فيه:

"قررت غرفة الصيد البحري المتوسطية باعتبارها الممثل القانوني لمهنيي قطاع الصيد البحري في شخص رئيسها السيد يوسف بن جلون إصدار بلاغ توضيحي إلى الرأي العام الوطني والمحلي حول نتائج الاجتماع الذي انعقد يوم الجمعة 8 يونيو 2018 بمقر مندوبية الصيد البحري بطنجة بخصوص تدارس عملية انتقال أسطول الصيد البحري إلى الميناء الجديد تفاديا لكل مغالطات و مزايدات حول هذا الموضوع وذلك بعد التدشين الملكي لهذا الميناء الذي يعتبر من أهم الموانئ المتخصص في الصيد البحري قاريا و عربيا.

 

 ولتنوير الرأي العام حول النتائج التي تم التوصل إليها بين السلطات المينائية والمهنيين أكد السيد رئيس غرفة الصيد البحري المتوسطية أن جدولة الانتقال المتفق عليها هي كالتالي.

1 - الانتقال بصفة رسمية الى مباشرة العمل بالميناء الجديد يوم الاحد 10 يونيو 2018 وافراغ جميع المنتوجات السمكية لقوارب الصيد التقليدي ومراكب الصيد بالخيط بسوق السمك الجديد .

2 - التوقف عن العمل بالميناء القديم بصفة رسمية مباشرة بعد عيد الفطر.

3 - التحاق مراكب الصيد بالجر ومراكب صيد السردين بالميناء الجديد مباشرة بعد عطلة عيد الفطر .

4 - عقد اجتماع يوم السبت 9 يونيو على الساعة 11عشرة صباحا بين ممثلي قطاع الصيد التقليدي والوكالة الوطنية للموانىء للقيام بعملية توزيع المحلات الخاصة بمعدات الصيد لهذا القطاع مع العمل بالاجراءات الادارية المواكبة لهذه العملية.

5 - عقد اجتماع ثان يوم السبت 9 يونيو 2018 على الساعة الثانية زوالا يظم مهنيي قطاع الصيد الساحلي والوكالة الوطنية للموانىء بشأن توزيع المحلات الخاصة بمجهزي الصيد الساحلي عملا بالاجراءات الادارية المواكبة لهذه العملية.

6 - انتقال اسطول الصيد بأعالي البحار إلى الميناء الجديد مع نهاية إبحار مراكبهم و عودتهم من عملية الصيد وذلك بعد شهر تقريبا على أقصى تقدير.

7 - عقد اجتماع بمقر غرفة الصيد البحري المتوسطية برئاسة  السيد يوسف بنجلون وممثلي  مهنيي قطاع الصيد بأعالي البحار بطنجة لتدارس بعض المطالب الإضافية لمجهزي هذا القطاع.

كما وجب التذكير أنه خلافا لما تم الترويج إليه يوم أمس فإن غرفة الصيد البحري المتوسطية تعلن للرأي العام الوطني والمحلي أن العمل بالميناء الجديد سينطلق فعليا يوم الاحد المقبل 10 يونيو 2018 وانتهاء العمل بالميناء القديم بصفة رسمية مباشرة بعد عطلة عيد الفطر.".

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي 'tanjaoui.ma'

تعليقات الزوّار (0)



أضف تعليقك



من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

أخر المستجدات

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية

توصل بجديدنا عبر البريد الإلكتروني

@