الطنجاوي
أخر الأخبار

سابقة.. كلية الحقوق بطنجة ترقم الطاولات لمحاصرة الغش في الامتحانات


طنجاوي


في تجربة غير مسبوقة، قام منسق شعبة القانون العام، بكلية الحقوق بطنجة، د. حميد النهري، باتخاذ قرار ترقيم طاولات الطلبة الذين يجتازون اختبار مادة المالية العامة السداسي الرابع بالسداسي الرابع.


هاته العملية، حسب مصادر متطابقة، تطلبت مجهودات لوجستيكية مهمة، وتجنيد موارد بشرية إضافية، خاصة وأن أزيد من 4000 طالب اجتازوا اختبار المالية العامة.
وحسب مصادر متطابقة، فإن الهدف من وراء هاته العملية هو توفير تنظيم محكم خلال فترة الامتحان داخل المدرجات والاقسام، كما تساعد على محاصرة عملية الغش أثناء الامتحان.
ولقيت هذه المبادرة استحسانا كبيرا لدى إدارة الكلية، التي تفكر في تعميم التجربة في باقي المسالك القانونية، وأيضا لدى الطلبة، الذين وجدوا أنفسهم وهم يجتازون الامتحانات في ظروف جيدة.
جدير بالذكر، أن طلبة المالية العامة، وفي سابقة من نوعها، استفادوا من محاضرات مصورة عبر تقنية الفيديو، لأستاذ المادة، وذلك لأجل تمكين الطلبة من المعلومة في ظروف ملائمة، ولتفادي إكراه الاكتظاظ داخل المدرجات، الذي يجعل من عملية حضور المحاضرات أمرا مرهقا.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي 'tanjaoui.ma'

تعليقات الزوّار (0)



أضف تعليقك



من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

أخر المستجدات

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية

توصل بجديدنا عبر البريد الإلكتروني

@