أخر الأخبار

جائزة “إنجاز المغرب” لأفضل مقاولة شابة لعام 2018 بجهة طنجة تعود لـ “آي أوج” و “سامر لايت”

طنجاوي


عادت جائزة أفضل مقاولة شابة بطنجة – تطوان، التي تمنحها جمعية “إنجاز المغرب” لتكريس روح المقاولة لدى تلاميذ الثانويات، إلى شركتي “آي أوج” و”سامر لايت”، واللتين تمثلان على التوالي ثانوية ابن بطوطة (طنجة) والمكي الناصري (تطوان).

 

وسيمثل الشباب المقاول الفائز بهذه الجائزة، التي منحتها جمعية “إنجاز المغرب” في ختام المسابقات الجهوية الحادية عشر لأفضل مقاولة شابة بجهة طنجة تطوان، الجهة خلال نهائيات المسابقة الوطنية لأفضل مقاولة شابة لعام 2018، والتي ستنعقد في شتنبر المقبل بالدار البيضاء

واستطاع تلاميذ ثانوية ابن بطوطة من خلال شركة “آي أوج” إحداث خط لإنتاج الملابس، وفق تصور جديد وتصميمات جذابة، بينما تقترح شركة “سامر لايت” بثانوية المكي الناصري منتوجات إيكولوجية تهدف للحفاظ على البيئة.

 

كما فاز تلاميذ ثانوية المهدي بنونة (تطوان) بجائزة الحركية، وهي المقاولة التي تعتزم صناعة أحذية تسهل التنقل بالنسبة للأشخاص ذوي الإعاقة الحركية، بينما عادت جائزة الطاقة إلى المقاولة الفتية “نور ليد” لتلاميذ ثانوية ابن بطوطة بطنجة.

.

أما جائزة الابتكار، فقد آلت إلى تلاميذ الثانوية التقنية مولاي يوسف (طنجة) عن مقاولتهم “إيزي تاف”، والتي تقترح صناعة عصا تتحول إلى كرسي متحرك.

 

بخصوص جائزة لجنة التحكيم، فقد عادت إلى مقاولة “كونفوطيك” بالثانوية التقنية بمدينة القصر الكبير، والتي قدمت جهازا ناقلا، بينما عادت جائزة الجمهور إلى المقاولة الشابة “إينركاي” بثانوية ابن بطوطة بطنجة، والتي شاركت بمشروع تركيب حدبات الطريق (مبطئات السرعة) التي تولد الكهرباء إثر مرور العربات فوقها.

 

وأعرب رئيس لجنة التحكيم، طارق مودني، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، عن إعجابه بجودة المشاريع المشاركة في المسابقة، والفصاحة الخطابية لتلاميذ السنة الأولى بكالوريا المشاركين، ما جعل مهمة اللجنة أكثر صعوبة، موضحا أن هذه المبادرة تهدف إلى حث التلاميذ على إحداث مقاولاتهم الخاصة وخدمة مجتمعهم.

 

من جهتها، اعتبرت مديرة العمليات بجمعية “إنجاز المغرب”، سناء الوديع، أن هذه المبادرة تهدف إلى تقريب الشباب من عالم المقاولات وتمكينهم من إبراز مهاراتهم وشخصياتهم وقدرتهم على الابتكار، عبر تأطيرهم من طرف طاقم من الخبراء الاقتصاديين والاجتماعيين والصناعيين، بهدف تشجيع إحداث المقاولات ومواكبة الدينامية الاقتصادية التي يعرفها المغرب عموما، وجهة طنجة – تطوان – الحسيمة على وجه الخصوص.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي 'tanjaoui.ma'

تعليقات الزوّار (0)



أضف تعليقك



من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

أخر المستجدات

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية

توصل بجديدنا عبر البريد الإلكتروني

@