الطنجاوي
أخر الأخبار

مليلية المحتلة توافق على إدخال أضاحي العيد من المغرب وسبتة ترفض

طنجاوي - غزلان الحوزي

 

بعد الجدل الذي أثاره قرار الحكومة الإسبانية المطاح بها منذ شهرين في منع، يوم 20 نونبر 2015، دخول أضاحي العيد من المغرب إلى المدينتين المحتلتين سبتة ومليلية، بحجة إصابتها بفيروس الحمى القلاعية،ما تسبب في خسائر مادية للكسابة المغاربة في الشمال..  كشفت معلومات جديدة أن الحكومة الاشتراكية الجديدة قررت إلغاء قرار المنع، ورخصت بشراء مغاربة مليلية أضاحي العيد من داخل المملكة.

وفي الوقت الذي وافقت حكومة مليلية على دخول الأضاحي المغربية ، رفضت حكومة الثغر المحتل سبتة إذ بدأ الحديث عن منع  دخول الأضاحي من المغرب، وفق ما أكده  الموقع المحلي "إلفاور" الذي أفاد اليوم الجمعة أن المدينة لا تملك " جمارك تجارية فعالة" تسمح بهذه العملية تزامنا مع مصادقة حكومة مليلية المحتلة على إلغاء المنع.

جدير بالذكر، أن معدل تصدير الأكباش إلى مليلية المحتلة  يصل حوالي 5000 أضحية كل سنة، ومغاربة سبتة المحتلة يشترون حوالي 3700 كبش، ولهذا تحاول حكومتي الثغرين المحتلين دائما إيجاد أسباب لمنع دخول الأكباش المغربية باعتبارها تنافس الأكباش الاسبانية في جني أرباح تفوق مليار سنتيم.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي 'tanjaoui.ma'

تعليقات الزوّار (0)



أضف تعليقك



من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

أخر المستجدات

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية

توصل بجديدنا عبر البريد الإلكتروني

@