أخر الأخبار

كاتب مصري يتهم مغربية بسرقة روايته


طنجاوي-عبد الله الغول

اتهم الروائي المصري الشاب ضياء الدين خليفة، كاتبة مغربية بسرقة روايته "حورس: أحجية التاريخ القديم" والصادرة خلال أبريل الماضي عن دار المعارف للنشر، ونشرها تحت اسمها الخاص بعنوان "الفرعون المتمرد: أسطورة الموت والحياة" والصادرة ضمن منشورات دار أطلس للنشر والتوزيع بمعرض القاهرة الدولي للكتاب فى دورته الـ49.
هذا وقد نكرت الكاتبة المغربية فاطنة غزالي سرقتها للرواية بعد دخول السفير المصري بالمغرب أشرف ابراهيم على خط القضية، مدعية أنها قامت بشراء الرواية من طرف شخص مصري يدعى علاء شكر قدم نفسه على أساس أنه صاحبها، ودفعت 1200 دولار بواسطة تحويلات بنكية مقابل 500 نسخة من الرواية، والتي وعدت باعدامها.
ويذكر أن الرواية فازت بجائزة نجيب محفوظ لإبداع الشباب الممنوحة من وزارة الشباب والرياضة المصرية في عام 2017. وأوضح خليفة بأنه بمجرد انتشار نباء سرقة روايته، توصل معه شخص والذى لم يعلم هويته، وتفاوض معه من أجل الحصول على 10 آلاف جنيه، مقابل السكوت والتنازل عن تقديم أي شكاوي. كما أن دار أطلس الناشرة للرواية المقرصنة قامت باصدار بلاغ تتبرأ فيه من هاته السرقة الأدبية، بينما أوضح الكاتب بأن جهة النشر وهي دار المعارف سوف تتخذ كافة الإجراءات القانونية من أجل الحصول على حقوقها الأدبية لها وللكاتب.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي 'tanjaoui.ma'

تعليقات الزوّار (0)



أضف تعليقك



من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

أخر المستجدات

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية

توصل بجديدنا عبر البريد الإلكتروني

@