أخر الأخبار

مثير.. أفراد بزي خفر السواحل الاسباني ينقلون مغاربة الى اسبانيا في واضحة النهار - فيديو-

طنجاوي - عبد الله الغول
تناقلت صفحات موقع التوصل الاجتماعي فايسبوك مقاطع فيديو، قيل انها لعملية هجرة سرية في واضحة النهار نحو الديار الاسبانية، كان أفراد من "خفر السواحل الاسباني" طرفا فيها، أو على الأقل منتحلون لصفتهم.
مقطع الفيديو الأول والذي يوثق عملية الانطلاق، بظهر فيه زورق سريع على مستوى شاطئ سيدي قنقوش بطنجة، على متن القارب حوالي تلاثة أشخاص يرتدون زي خفر السواحل ويدعون مرتادي الشاطئ للصعود على متن القارب لنقلهم الى الضفة الأخرى. فيما قيل أن مقطع الفيديو الثاني لنفس الزورق وقت الوصول الى أحد الشواطئ الاسبانية، حيث يطلب الأفراد بزي خفر السواحل، يتكلمون باللغة الاسبانية، من الأشخاص اللذين نقلوهم النزول الى الشاطئ على التوالي، كما بدت الفرحة على وجوه هؤلاء وهم يشكرون طاقم الزورق على نجاح العملية.
جدير بالذكر، أن معطيات وزارة الداخلية الاسباني أشارت إلى وصول 27.810 مهاجر سري إلى إسبانيا سنة 2017 انطلاقا من المغرب والجزائر إلى السواحل الإسبانية، بارتفاع قدره 161 في المائة مقارنة مع سنة 2016. كما أوضحت مصادر اعلامية إسبانية أن عدد المهاجرين الذين تمكنوا من الوصول إلى السواحل الإسبانية ارتفع بنسبة 17 بالمائة منذ فاتح يناير 2018 مقارنة مع نفس الفترة من السنة الماضية.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي 'tanjaoui.ma'

تعليقات الزوّار (0)



أضف تعليقك



من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

أخر المستجدات

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية

توصل بجديدنا عبر البريد الإلكتروني

@