أخر الأخبار

السكن الاقتصادي.. كابوس يجثم على رقاب المواطنين البسطاء

طنجاوي - عبد الله الغول
مجمع العرفان 1 على مستوى منطقة بوخالف بطنجة، الذي يعرف كثافة سكانية كبيرة جدا، يبقى نموءجا صارخا للاختلالات الخطيرة التي شابت مشاريع السكن الاقتصادي بمدينة طنجة، وبباقي المدن الكبرى بالمملكة.
تكفي جولة قصيرة جدا داخل هذا المركب الاسمنتي للوقوف على خطورة الوضعية، حيث أصبحت حياة قاطني هاته القبور الإسمنتية مهددة، حيث الشقوق تخترق جدران وآساسات العمارات، وشبكات الكهرباء والماء الصالح للشرب متهالكة، فيما فضاءات المجمع تحولت الى برك آسنة بسبب الانفجارات اليومية لشبكة تطهير السائل، دون الحديث عن انعدام خدمات النظافة، والانارة العمونية، وغياب شبه تام للأمن، مما حول هذا المجمع الى مرتع للمنحرفين والمجرمين...
مجمع العرفان اليوم تحول الى شهادة إدانة لكل الادارات والمؤسسات المتورطة الى جانب بعض المنعشين العقاريين ، بعدما حولوا هذا البرنامج الوطني الذي كانت تراهن عليه الدولة لايجاد سكن لائق للمواطنين محدودي الدخل، إلى مصدر لمراكمة الثرواث، بسبب الفساد الذي اخترق المنظومة المشرفة على تنزيل هذا البرنامج.
موقع "طنحاوي" عاين بعضا من هاته الاختلالات التي يعرفها هذا المجمع، وأعد لكم الروبورطاج التالي:

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي 'tanjaoui.ma'

تعليقات الزوّار (0)



أضف تعليقك



من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

أخر المستجدات

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية

توصل بجديدنا عبر البريد الإلكتروني

@