أخر الأخبار

المغرب يطلق "إدماج".. أول إذاعة للسجناء المغاربة

طنجاوي
أطلقت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج (DGAPR) أول محطة إذاعية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، مخصصة للسجناء في سجن عكاشة بالدار البيضاء. المحطة الإذاعية هي ثمرة تعاون بين المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج (DGAPR)، والسفارة البريطانية، والإصلاح الجنائي الدولي (PRI).
وحضر السفير البريطاني في المغرب ، توماس رايلي، حفل الإطلاق. وفي إحدى مشاركاته على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، كتب رايلي أنه زار عكاشة من أجل "إطلاق أول مشروع إذاعي للسجن في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا". مضيفا أنه أعجب باحترافية موظفي السجون وبالمشروع، ومسرور لعمل السفارة البريطانية مع "PenalReformInt" في هذا المشروع.
وتقوم السفارة البريطانية بتمويل راديو "إدماج" بالتعاون مع المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج و فرع "PenalReformInt" للشرق الأوسط. هذا المشروع هو أيضا جزء من برامج إعادة التأهيل و "الجهود الرامية إلى زيادة اتصال السجناء بالعالم الخارجي"، كما كتبت السفارة في على حسابها في تويتر، كما ستقدم إذاعة "إدماج" للسجناء وموظفي السجون الفرصة لمعالجة القضايا المتعلقة بالسجون، وتقديم الخدمات وإعادة التأهيل.
وسيتم بث الاذاعة لأول مرة في سجن عكاشة، ثم سيتم اطلاقها بعد ذلك في سجون أخرى في جميع ربوع المملكة، وفقا لوسائل الاعلام المحلية.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي 'tanjaoui.ma'

تعليقات الزوّار (0)



أضف تعليقك



من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

أخر المستجدات

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية

توصل بجديدنا عبر البريد الإلكتروني

@