أخر الأخبار

مثير.. أمزازي يستثني مدينة طنجة من مشاريع للنهوض بالشباب!.

طنجاوي - عبد الله الغول
تضمن تقرير الوزير أمزازي الذي قدمه للملك خلال اجتماعه حول التعليم في الرباط، والذي تطرق للتدابير والإجراءات التنفيذية التي سيشرع في تنزيلها انطلاقا من الدخول المدرسي لهذا العام، محاور هامة تهتم بالشباب عبر تنفذ برامج تهم هاته الفئة، لكن المثير في الأمر أنه تم استثناء مدينة طنجة من هاته المشاريع المزمع إنجازها، رغم كثافتها السكانية، واهميتها داخل النسيج الاقتصادي الوطني.
فقد تحدث التقرير عن إنشاء معهدين جديدين للتكوين في مهن الصحة بالرباط والدار البيضاء، وخلق معهد وطني لتكوين المكونين والأوصياء بتامسنا. كما شمل التقرير نقاطا حول مواكبة وتشجيع المقاولين الذاتيين و إنشاء المقاولات الصغرى والمتوسطة، وأيضا إنشاء معهد لتكوين الأطر المتوسطة والمقاولين الذاتيين بالدار البيضاء.
واستثنت المشاريع المستحدثة المذكورة في ذات التقرير بشكل غريب مدينة طنجة، خاصة وأن المدينة تعتبر إحدى كبرى الحواضر بالمملكة، وبالنظر لكونها القوة الاقتصادية الاولى الصاعدة بالمملكة، فإن المدينة تبقى في أمس الحاجة لمثل هاته المؤسسات والمعاهد لتوفير تكوين ملائم للشباب يستجيب لحاجيات القطاع الخاص. وأمام الاقصاء المتعمد يبقى الوزير أمزازي مطالب بتقديم التوضيحات اللازمة بشأنه.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي 'tanjaoui.ma'

تعليقات الزوّار (0)



أضف تعليقك



من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

أخر المستجدات

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية

توصل بجديدنا عبر البريد الإلكتروني

@