أخر الأخبار

"العمل بقانون الخدمة العسكرية الإلزامية قد يبدأ في نهاية عام القادم

طنجاوي - عبد الله الغول
اعلن مصطفى الخلفي المتحدث الرسمي باسم الحكومة في المؤتمر الصحفي يوم أمس الخميس، عقب نعقاد المجلس الحكومي، ان قانون الخدمة العسكرية قد يدخل حيز التنفيذ في نهاية عام 2019. وأوضح أنه سيتم مناقشة مشروع القانون في البرلمان في جلسة هذا الأسبوع أو بعد ذلك. مصرحا أنه "سيتم مناقشته، مثل أي قانون آخر في المقام الأول ؛ وسيتم تقديم التعديلات و الموافقة عليها قبل إحالتها على الغرفة الثانية ، لذا فمن المنتظر أن يدخل هذا القانون حيز التنفيذ في نهاية عام 2019. 
وأعلنت الحكومة عن قرارها اقتراح إعادة الخدمة العسكرية الإلزامية لمدة 12 شهرًا في أغسطس. بموجب قانون 44.18 للخدمة العسكرية الإلزامية، يخص الشباب في سن 19 إلى 25، رجالا ونساءا. القرار فاجأ شباب المغرب، ومع ذلك ، يرحب بعض الخبراء بالفكرة لأنهم يرون أنها خطوة لمساعدة الشباب على المساهمة في تنمية البلاد. 
وعمل المغرب أولاً بالخدمة العسكرية لمدة 18 شهراً في 9 يونيو 1966، وفقاً للمرسوم الملكي 137-66. حيث خفض المغرب مدة الخدمة إلى 12 شهرا في عام 1999. لكن في عام 2006، ألغى الملك محمد السادس الخدمة العسكرية الإلزامية.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي 'tanjaoui.ma'

تعليقات الزوّار (0)



أضف تعليقك



من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

أخر المستجدات

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية

توصل بجديدنا عبر البريد الإلكتروني

@