أخر الأخبار

الدار البيضاء تاسع أغنى مدينة في إفريقيا و طنجة ضمن القائمة

طنجاوي 
احتلت الدار البيضاء في تقرير 2018 Africa Wealth المرتبة العاشرة بين "المدن الأكثر ثراء"، حيث بلغت قيمة ثروتها 42 مليار دولار.
ويظهر التقرير الذي نشرته مؤسسة الأبحاث "نيو ورلد ويلث" و "أفرا آسيا بنك" الجنوب أفريقية، أن الدار البيضاء ، التي يبلغ عدد سكانها 4 ملايين نسمة ، لديها ثروة إجمالية تبلغ 42 مليار دولار.
و تحتل المدينة حسب الدارسة المرتبة التاسعة خلف جوهانسبرج ، أكبر مدينة في جنوب إفريقيا ، حيث تأتي في المرتبة الأولى بقيمة 276 مليار دولار، كيب تاون (155 مليار دولار)؛ القاهرة (140 مليار دولار)؛ لاغوس (108 بلايين دولار)؛ دوربان بجنوب أفريقيا (55 مليار دولار)؛ نيروبي (54 بليون دولار)؛ لواندا بأنغولا (49 بليون دولار)؛ وبريتوريا بجنوب أفريقيا (48 مليار دولار). بينما المركز العاشر يذهب إلى أكرا في غانا ، حيث يبلغ إجمالي ثروتها 38 مليار دولار.
وتشمل القطاعات الرئيسية في العاصمة الاقتصادية المغربية المواد الأساسية والتصنيع والخدمات المالية. وفقا لتقرير أقدم من شركة الأبحاث نفسها، يعيش أغنى الأفراد في المغرب في الدار البيضاء. ومن المتوقع أن يزيد عدد المليونيرات الذين يمتلكون مليون دولار أو أكثر في الدار البيضاء، والتي يقدر عددهم بنحو 2400 في عام 2015، بنسبة 42 في المائة بحلول عام 2025، ليصل العدد إلى 3.400 مليونير.
ووفقا للتقرير، احتلت طنجة ومراكش المركزين الثامن عشر والتاسع عشر بين أغنى 20 مدينة في أفريقيا. لكل من المدينتين المغربيتين ثروة إجمالية تبلغ 11 مليار دولار. وتعتبر كل من الدار البيضاء وطنجة ومراكش من أغلى المدن في أفريقيا من حيث العقارات السكنية. وتبلغ الأسعار بطنجة ومراكش 1800 دولار للمتر المربع الواحد، في حين يقدر سعر الدار البيضاء بـ 1500 دولار.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي 'tanjaoui.ma'

تعليقات الزوّار (0)



أضف تعليقك



من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

أخر المستجدات

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية

توصل بجديدنا عبر البريد الإلكتروني

@