أخر الأخبار

اختراق أمني يضرب أزيد من 50 مليون حساب على فيسبوك

طنجاوي - أسماء فقهاوي
أعلنت الشركة الأميركية العملاقة فيسبوك ، أن موقع التواصل الاجتماعي تعرض لخرق أمني مجددا ليلة أمس، عرّض نحو 50 مليون مستخدم لخطر القرصنة.
وفوجئ الملايين من مستعملي العالم الأزرق الجمعة بأنهم مطالبون مرة أخرى بإدخال كلمات المرور الخاصة بهم، من أجل الوصول إلى حساباتهم في "فيسبوك".
لكن إدارة فيسبوك لم توضح بعد ما إذا كان الخرق مرتبطا باختراق حسابات أم بتسرب معلومات، أو مصدره تغيير أدخلته "فيسبوك" على خاصية تحميل مقاطع الفيديو في يوليو عام 2017، وأضافت أن القراصنة تمكنوا من سرقة رموز الدخول وهي مفاتيح إلكترونية تسمح للمستخدمين بالولوج لحساباتهم .
وكإجراء احترازي، أخرجت "فيسبوك" نحو 130 مليون مستخدم من حساباتهم، وطالبتهم بإعادة إدخال كلمات المرور الخاصة بهم، كما أزالت خاصية تمكن المستخدمين من رؤية حسابات الآخرين.
وأوضح مؤسس "فيسبوك" ومديره التنفيذي مارك زوكربرغ، أن المهندسين اكتشفوا الاختراق الثلاثاء الماضي، وقاموا بإصلاحه مساء الخميس.
وكتب زوكربرغ على حسابه في الموقع: "نواجه هجمات ثابتة من أشخاص يريدون الاستيلاء على حسابات أو سرقة معلومات حول العالم. فيما أشعر بالسعادة أننا اكشتفنا ذلك، وأصلحنا نقطة الضعف وقمنا بتأمين الحسابات التي ربما كانت في خطر، الحقيقة أننا نحتاج لمواصلة تطوير أدوات جديدة لمنع حدوث ذلك".

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي 'tanjaoui.ma'

تعليقات الزوّار (0)



أضف تعليقك



من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

أخر المستجدات

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية

توصل بجديدنا عبر البريد الإلكتروني

@