أخر الأخبار

اسبانيا تطالب بروكسيل بالمزيد من الدعم المالي للمغرب لمواجهة تدفق الهجرة

طنجاوي - غزلان الحوزي
كشفت جريدة "إلباييس"، في عددها الصادر اليوم الإثنين، أن حكومة سانشيز عادت من جديد إلى رفع صوتها في بروكسيل من أجل الدفاع عن المغرب، مناشدة الدول الأوروبية بصرف المزيد من الأموال - وعلى نحو سريع - لفائدة الرباط كمساعدة على كبح تدفقات المهاجرين.
وفي ضوء التدفقات الأخيرة، تدعو اسبانيا الاتحاد الأوروبي إلى ضرورة سرعة التحرك، وإن كانت الأرقام لا تزال متواضعة، مشيرة إلى ضرورة إشراك المغرب في هذا الميدان.
وأضافت الصحيفة أن طلبات إسبانيا باتت تكتسيها نبرة التشكي، وهو موقف غير مألوف بالنسبة لبلد يتماشى بصفة عامة مع الموقف الرسمي للاتحاد الأوروبي، وإن دل هذا على شيء، فهو يدل على أن صبر مدريد والرباط نفذ، فلأزيد من سنة، يطالب المغرب بالوسائل والأموال الضرورية لإنفاقها في التصدي للهجرة غير الشرعية بالبحر الأبيض المتوسط.
وأكدت جريدة "إلباييس"، نقلا عن مصادر دبلوماسية، وجود اتصالات هاتفية بين السلطات الاسبانية مع قادة سلطات الاتحاد، خلال نهاية الأسبوع، بهدف التسريع بإجراءات تسليم المبالغ المالية للمغرب، والتي رفضت الكشف عن تحديدها بالضبط للصحيفة، مشيرة إلى أنها تتعدى 30 مليون يورو، ستوجه لتلبية الاحتياجات المادية الأكثر إلحاحا. 

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي 'tanjaoui.ma'

تعليقات الزوّار (0)



أضف تعليقك



من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

أخر المستجدات

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية

توصل بجديدنا عبر البريد الإلكتروني

@