أخر الأخبار

مغربية على رأس مجموعة (سولفي) البلجيكية الرائدة عالميا في الصناعات الكيماوية

طنجاوي - ومع

تم تعيين المغربية إلهام قدري رئيسة مديرة عامة لمجموعة (سولفي) البلجيكية الرائدة عالميا في الصناعات الكيماوية، والتي تأسست سنة 1863.

وأوضح بلاغ لمجموعة (سولفي) ، أن السيدة قدري ستخلف في هذا المنصب جان بيير كلاماديو، وستتسلم مهامها رسميا في الفاتح من مارس المقبل.

وتتواجد مجموعة (سولفي)، ومقرها لييج، في حوالي ستين بلدا من خلال أنشطة مرتبطة بقطاعات الطيران، والسيارات، والصحة والصناعات البترولية، ويتجاوز رقم أعمالها 10 مليار دولار.

وقال نيكولا بويل رئيس مجلس إدارة المجموعة إن تعيين السيدة قدري سيعطي نفسا جديدا للشركة ".

وأكد أن " خبرتها في الأسواق الاستراتيجية، وتركيزها على العملاء وقدرتها على بناء رؤية قوية، تجعلان منها الشخصية المناسبة التي تحتاجها المجموعة من أجل تسريع عملية التحول وإطلاق مؤهلاتها للنمو ".

والسيدة قدري خريجة المدرسة التطبيقية للبوليميرات العالية ومن جامعة لويس باستور بستراسبورغ، حاصلة على درجة دكتوراه في الكيمياء الفيزيائية والجزيئات، وهي تشغل منذ 2013، منصب المدير التنفيذي ورئيسة الشركة الأمريكية ديفيرسي المتخصصة في التكنولوجيات والخدمات من أجل الصحة.

وسبق للسيدة قدري، المنحدرة من مدينة الدار البيضاء، أن اشتغلت بشركة شيل، وشركة (دو) للصناعات الكيميائية.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي 'tanjaoui.ma'

تعليقات الزوّار (0)



أضف تعليقك



من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

أخر المستجدات

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية

توصل بجديدنا عبر البريد الإلكتروني

@