أخر الأخبار

التحقيق مع كولونيلات بجهاز الدرك الملكي على خلفية الاتجار الدولي في المخدرات

طنجاوي - عبد الله الغول
باشرت قاضية، حديثة التعيين في قسم جرائم الأموال بمحكمة الاستئناف بالرباط، التحقيق مع سبع مسؤولين من العيار الثقيل بجهاز الدرك الملكي، ستة منهم برتبة كولونيل، يشغلون مناصب مهمة في كل من سطات وأكادير وميناء طنجة المتوسط، والسابع برتبة أجودان، تابعتهم النيابة العامة في حالة اعتقال منذ مطلع السنة، رفقة 17 دركيا آخرين برتب مختلفة على خلفية الاتجار الدولي للمخدرات، وذلك إثر حجز ست أطنان ونصف من مخدر الشيرا بميناء طنجة المتوسط قبل نحو سنتين.
وحسب صحيفة "الاخبار"، التي اوردت الخبر، فإن قاضية التحقيق استمعت، أول أمس الأربعاء، زهاء ثلاث ساعات لست كولونيلات بالاضافة إلى أجودان بشأن التهم المنسوبة إليهم، والتي تتوزع بين علاقتهم ببارونات الاتجار بالمخدرات، و إفشاء السر المهني والمشاركة. وينتظر أن تستكمل التحقيق مع باقي المتهمين خلال الأسبوع المقبل، ومن بينهم دركي برتبة رائد وملازمين يعملون بمنطقة أكادير وطنجة.
جدير بالذكر، أن التحقيق المشترك بين الفرقة الوطنية للشرطة القضائية ومصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني (الديسي)، أفضى إلى اعتقال عدد كبير من بارونات وشبكات كبرى للاتجار الدولي في المخدرات، في مناطق الشمال والجنوب، كما تم اعتقال أطر أمنية رفيعة المستوى في جهاز الأمن والجمارك وإدارة السجون والداخلية، حيث تم إحالتهم على القضاء، الذي أصدر احكاما بالسجن في حقهم بلغت 176 سنة سجنا نافذا.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي 'tanjaoui.ma'

تعليقات الزوّار (0)



أضف تعليقك



من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

أخر المستجدات

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية

توصل بجديدنا عبر البريد الإلكتروني

@