أخر الأخبار

انطلاق محاكمة قادة "انفصال" كتالونيا عن إسبانيا

طنجاوي - غزلان الحوزي

انطلقت اليوم (الثلاثاء) محاكمة، وصفت بالتاريخية، لـ 12 من قادة انفصال إقليم كتالونيا أمام المحكمة العليا في مدريد، بسبب دورهم في محاولة انفصال الاقليم عن إسبانيا في أكتوبر 2017.
وقال كارلوس ليمس، رئيس المحكمة العليا الإسبانية، إنها أهم محاكمة تشهدها اسبانيا منذ إرساء الديمقراطية في البلاد، بعد وفاة الديكتاتور الجنرال فرانسيسكو فرانكو عام 1975، ويفترض أن تستمر هذه المحاكمة التاريخية حوالي ثلاثة أشهر، لكن الحكم قد لا يصدر قبل يوليوز المقبل.
وكانت الشخصية الرئيسية في محاولة الانفصال الرئيس السابق لحكومة كتالونيا المحلية، كارلس بوغديمونت، قد فر إلى بلجيكا، وسيكون الغائب الأكبر عن هذه المحاكمة، ذلك أن القضاء الاسباني لا يحاكم غيابيا المتهمين بجنح خطرة.
ويبث الآن التليفزيون الرسمي المحاكمة مباشرة، التي يحضرها 600 صحفي معتمد من 150 وسيلة إعلام لتغطية المحاكمة، وقد طلب الادعاء عقوبات تصل إلى 25 سنة في حق كل الذين كانوا مسؤولين في منطقة الحكم الذاتي أو برلمانها أو في المنظمتين اللتين تتمتعان بنفوذ كبير "الجمعية الوطنية الكتالونية" (آ ان سي) و"اومنيوم كولتورال".
ويلاحق تسعة موقوفين بتهمة التمرد المشددة بجنحة اختلاس الأموال، وهم رهن الاعتقال الاحتياطي منذ سنة. فيما الثلاثة الآخرون وجهت لهم تهمة العصيان واختلاس أموال.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي 'tanjaoui.ma'

تعليقات الزوّار (0)



أضف تعليقك



من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

أخر المستجدات

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية

توصل بجديدنا عبر البريد الإلكتروني

@