أخر الأخبار

طنجة.. مرصد حماية البيئة يضع ملف "حدائق المندوبية" على طاولة العبدلاوي

طنجاوي - يوسف الحايك

في سابقة هي الاولى على المستوى الوطني، منذ دخول القانون التنظيمي 64|14 و 44|14 المتعلق بالحق في تقديم العرائض جيز التنفيذ،
أودع مرصد حماية البيئة والمآثر التاريخية بطنجة، عريضة لدى رئيس المجلس الجماعي لطنجة، حول تثمين حدائق المندوبية، للمطالبة بالإسراع بالعمل على تأهيل الفضاء وإخراج مشروع مندمج من خلال إدراج نقطة بجدول أعمال مجلسكم تتعلق بتثمين حدائق المندوبية.
ونبه المرصد في نص العريضة التي توصل بها "طنجاوي" إلى أن حدائق المندوبية تعرف "أخطارا كبيرة تهدد استمراريتها نتيجة التخبط والعشوائية المحيطة بتدبير الفضاء".
وسجل المرصد "النقص الكبير في النظافة والمرافق الصحية والتشوير وانتشار مجموعة من السلوكيات الماسة بقيمة الفضاء وما يمكن أن يلعبه من أدوار لها علاقة بالمحافظة على ذاكرة المدينة وعراقتها، وحقوق الأجيال اللاحقة".
ووقف المرصد على ما يتمتع به الفضاء من خصائص متفردة بحمولة تاريخية وبيئية وأدوار اجتماعية وثقافية هامة.
وحسب متتبعين للشأن المحلي بمدينة طنجة، فإن خطوة المرصد ستشكل إحراجا كبيرا للعمدة العبدلاوي، ومن وخلاله لحزب العدالة والتنمية، المتحكم في تدبير دواليب جماعة طنجة، بالنظر لحساسية الموضوع، خاصة بعدما سجل الجميع الصمت الكبير الذي لزمته جماعة طنجة بخصوص قضية حدائق المندوبية. وأمام هاته المبادرة الغير مسبوقة سيجد حزب المصباح نفسه مطالبا بالكشف عن موقفه بكل وضوح، وقول الحقيقة للساكنة.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي 'tanjaoui.ma'

تعليقات الزوّار (0)



أضف تعليقك



من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

أخر المستجدات

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية

توصل بجديدنا عبر البريد الإلكتروني

@