أخر الأخبار

إطفاء الأنوار: تطوان في قلب الاحتفال العالمي بساعة الأرض

طنجاوي- غزلان الحوزي

يحتفل مواطنو العالم ب"ساعة الأرض" في عدد من العواصم والمدن عبر العالم، وذلك بإطفاء الأنوار لمدة ساعة، يوم السبت 30 مارس الجاري، من 20:30 إلى 21:30 مساء، وذلك تحت شعار "تواصل مع الأرض" بتنظيم من الصندوق العالمي للبيئة.

ومن بين المدن المغربية المشاركة في هذه المبادرة للتوعية بأخطار الاحتباس الحراري، مدينة تطوان والدار البيضاء اللتان ستطفئان الأنوار "ساعة الأرض"، في عدد من المعالم السياحية الهامة بالمدينتين، منها ساحة الفدان ومسجد الحسن الثاني وبعض الفنادق الكبرى...

وجاء في بيان منظمي الحدث العالمي فرع المغرب، أن مدينة تطوان أو تطاون التي تعني العيون والسواقي ستكون حاضرة في هذا الحدث على مدى أسبوع بدءا من 22 مارس اليوم العالمي للمياه إلى ساعة إطفاء الأنوار.

ومن المقرر أن تشارك عدد من الجهات المختلفة والمجتمع المدني والأفراد، وذلك بهدف تعزيز الوعي بأهمية اتخاذ خطوات إيجابية وجادة للحد من معدلات الاستهلاك، ووقف الهدر في الموارد، من خلال تغيير ممارساتنا اليومية لتقليل التأثيرات البيئية مما يساهم في انخفاض مستوى انبعاثات الكربون التي تعدُّ واحدة من أكبر التحديات التي تواجه العالم.

 
 
 
 

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي 'tanjaoui.ma'

تعليقات الزوّار (0)



أضف تعليقك



من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

أخر المستجدات

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية

توصل بجديدنا عبر البريد الإلكتروني

@