أخر الأخبار

دعم وتضامن.. المغرب يساهم ماليا في إعادة بناء كاتدرائية نوتردام بباريس

طنجاوي

أعلن شكيب بنموسى، سفير المغرب بفرنسا، عن إعطاء الملك محمد السادس تعليماته بتقديم مساهمة مالية من أجل إعادة بناء كاتدرائية نوتردام دوباري، بباريس.
وأوضح بلاغ لسفارة المغرب بفرنسا أن بنموسى، أجرى، اليوم الخميس (18 أبريل)، محادثات مع المطران ميشيل أوبيتي، رئيس أساقفة باريس.
وأشار البلاغ إلى أن بنموسى جدد خلال هذه المحادثات، لرئيس أساقفة باريس التعبير عن دعم، ومواساة، وتضامن الملك محمد السادس، أمير المؤمنين، باسم جميع المغاربة، على إثر الحريق الذي اندلع في كاتدرائية نوتردام، رمز مدينة باريس، وتاريخ فرنسا، ومحج الملايين من المؤمنين.
وأضاف البلاغ أن المطران أوبيتي كلف السفير بنقل عبارات الشكر للملك على هذه الالتفاتة الخاصة، مذكرا بهذه المناسبة بالزيارة التي قام بها قداسة البابا بدعوة من الملك واللحظات القوية التي ميزت هذا الحدث.
واندلع حريق يوم الاثنين (15 أبريل)، في سقف كاتدرائية نوتردام، أحد أشهر الصروح الدينية والسياحية في العاصمة الفرنسية، ما أدى إلى سقوط سقف وبرج هذا المعلم بالكامل. 
وأفادت فرق الإطفاء أن الحريق "مرتبط على الأرجح" بأعمال ترميم الصرح الشهير.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي 'tanjaoui.ma'

تعليقات الزوّار (0)



أضف تعليقك



من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

أخر المستجدات

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية

توصل بجديدنا عبر البريد الإلكتروني

@