أخر الأخبار

المغرب التطواني يطالب بفتح تحقيق في لقاء الكوكب وبرشيد

طنجاوي - محمد بنموسى

طالب فريق المغرب التطواني  الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ، بفتح تحقيق في ما شاب مقابلة الدورة 28 من البطولة الوطنية الإحترافية، التي جمعت بين فريقي الكوكب المراكشي ويوسفية برشيد ، من "تحامل وضرب لمبدأ التنافس الشريف وتساهل فاضح من لاعبي الفريق الحريزي".

وشددت ادارة الفريق التطواني هلى ضرورة فتح تحقيق في المباراة المذكورة ، وذلك "بعد تساهل واضح من طرف لاعبي يوسفية برشيد، في خرق سافر للروح الرياضية ومبدأ تكافؤ الفرص والتنافس الشريف"، على حد ما جاء في البلاغ المنشور من طرف "الماط". 

ومما جاء في المراسلة:

"إننا كمكتب مديري لنادي المغرب التطواني، نخبركم أن هناك تحامل كبير على فريقنا، من أجل تسهيل مأمورية فريق آخر لضمان بقائه بالبطولة على حساب فريقنا الذي شرف الكرة المغربية في العقد الأخير، بإحرازه لقبين للبطولة الاحترافية ومشاركتين قاريتين ومشاركة عالمية.

وما يزكي كلامنا سيدي الرئيس، هو العرض الهزيل المقدم من قبل فريق يوسفية برشيد ضد الكوكب المراكشي، والذي خلف صدى سيئا داخل الأوساط الكروية الوطنية، خاصة وأن الكل اعتبر برشيد هذا الموسم الحصان الأسود بالبطولة الاحترافية، هذا من جهة، ومن جهة ثانية سيدي الرئيس، الأخطاء التحكيمية القاتلة التي تعرض لها فريقنا هذا الموسم".
واستعرض فريق المغرب التطواني في ذات الرسالة، ما اعتبره تحاملا ممنهجا على النادي من خلال مجموعة من القرارات التحكيمية الخاطئة، والني دفع ثمنها غاليا الفريق في العديد من المباريات، لا سيما تلك التي جمعته بكل من شباب الريف الحسيمي، مولودية وجدة، الدفاع الحسني الجديدي، أولمبيك أسفي والوداد البيضاوي.
وأضافت الرسالة"إننا كمكتب مديري للنادي، نتحمل مسؤولياتنا الكاملة في حدود ما هو شأن داخلي للفريق، ولا نعلق أخطائنا على أحد، لكننا لا نقبل بما دار من تساهل واضح للعيان من قبل لاعبي يوسفية برشيد ولن نرضى بهكذا سلوك مشين لكرتنا المغربية..
لهذا ندعوكم إلى فتح تحقيق عاجل وفوري فيما جرى، وعدم إجراء الدورتين المتبقيتين إلى حين معرفة نتائج هذا التحقيق، ومحاسبة كل من سولت له نفسه المساس بشرف البطولة الاحترافية التي راهنتم سيدي أن تكون واجهة لرسم صورة مشرقة عن الرياضة المغربية".

يذكر أن كل من المغرب التطواني والكوكب المراكشي وكذلك الجيش الملكي وأندية أخرى بصفة أقل على ضمان مقعد بالبطولة الاحترافية وتفادي النزول إلى القسم الثاني على بعد جولتين من إسدال الستار على المسابقة ، علما أن شباب الريف الحسيمي أصبح بنسبة كبيرة أول المغادرين  .

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي 'tanjaoui.ma'

تعليقات الزوّار (0)



أضف تعليقك



من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

أخر المستجدات

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية

توصل بجديدنا عبر البريد الإلكتروني

@