أخر الأخبار

جرائم القتل والاغتصاب.. مشاهير يطالبون بتنفيذ الإعدام وحقوقي يرد

طنجاوي ـ زينب الحنفي

نددت مجموعة من الفنانين بتطبيق عقوبة الإعدام جراء تكاثر جرائم الاغتصاب والقتل التي شهدتها البلاد في الآونة الأخيرة.
ومن بين المشاهير الذين طالبوا بتطبيق عقوبة الإعدام في حق مغتصب وقاتل الطفل القاصر بمكناس، وكذا معذب حنان ومغتصبها إلى حد الموت، دنيا بطمة، نجاة الرجوي، جواد قنانة، وصامد غلان...
وردا على هؤلاء الفنانين ونشطاء مواقع التواصل الذين يطالبون بتطبيق عقوبة الإعدام قال رئيس المركز المغربي لحقوق الإنسان عبد الإله الخضري "إن المشاهير يحاولون البحث عن متعاطفين، ويحاولون إظهار أنفسهم متعاطفين أكثر من غيرهم، وقبل أن يطالبوا بعقوبة الإعدام يجب أن يتساءلوا هل هذه العقوبة ستكون ذات جدوى؟".
واعتبر الخضري أن أغلب المنادين بالإعدام "لا يستوعبون مبدأ الجريمة والعقاب".
وأضاف المتحدث "إن الدراسات أثبتت العكس لأن الإعدام عقوبة غير إنسانية، وتعتبر عقوبة المؤبد مع الأشغال الشاقة أكثر تأثيرا، لأن المدانون يصبحون عبرة لمن غيرهم ".
وأكد رئيس المركز المغربي لحقوق الإنسان قائلا "نحن كمنظمة حقوقية نحرص على الأخذ بحقوق الإنسان بكل جزئياتها، بعيدا عن الاعتبارات العاطفية، والنفسية، فالناشط الحقوقي ملزم بشرعنة الإعلانات العالمية لحقوق الإنسان”.
وشدد المتحدث نفسه أن على الأجهزة الأمنية التحرك، والحرص على الأمن، وأن لا تنتظر وقوع الجرائم، أو تبليغها عنها، لتباشر مهامها.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي 'tanjaoui.ma'

تعليقات الزوّار (0)



أضف تعليقك



من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

أخر المستجدات

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية

توصل بجديدنا عبر البريد الإلكتروني

@