أخر الأخبار

القضاء الإسباني يحسم الجدل بخصوص برمجة مباريات الليغا يومي الجمعة والإثنين

طنجاوي - محمد بنموسى

 

حسم القضاء الإسباني الجدل القائم بين رابطة الدوري "لا ليغا" والإتحاد الإسباني لكرة القدم بخصوص برمجة مباريات الليغا، حيث رخص بلعبها يوم الجمعة فيما رفض ان تبرمج يوم الاثنين . 

ووفقا لبيان صادر عن محكمة العدل العليا في العاصمة الإسبانية مدريد، فإنها "قدرت جزئيا طلب التدابير الموقتة" المقدم من قبل رابطة الدوري "لا ليغا" التي يتعين عليها الآن أن تدفع وديعة قدرها 15 مليون يورو.

ونشب نزاع بين رابطة الدوري "لا ليغا" والاتحاد المحلي للعبة بسبب مباريات الجمعة والإثنين وحقوق النقل التلفزيوني، ما إضطرهما لعرض القضية على القضاء يوم الاربعاء المنصرم، وكان أمام القاضي خمسة أيام للتصديق من عدمه على روزنامة الدوري المقدمة من قبل الرابطة.

ويتنازع الطرفان على الأسس الموضوعية وأي منهما مخول بوضع روزنامة الدوري، في الوقت الذي تؤكد "لا ليغا" حقها تحديد مواعيد وأوقات المباريات، بينما يرى الاتحاد أنه من صلاحياتها تحديد زمن المباريات وليس الأيام التي تقام فيها.

وأثارت إقامة مباريات الجمعة و الإثنين إنتقادات كبيرة وسط المشجعين الإسبان خلال الموسم الماضي ، على إعتبار أن اليومين المذكورين يتزامنان مع إلتزاماتهم المهنية والدراسية عكس نهاية الأسبوع .

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي 'tanjaoui.ma'

تعليقات الزوّار (0)



أضف تعليقك



من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

أخر المستجدات

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية

توصل بجديدنا عبر البريد الإلكتروني

@