أخر الأخبار

وثائق ومحادثات.. اعتقال "داعشي" بالجزيرة الخضراء

طنجاوي

 

ألقت المصالح الأمنية الاسبانية أمس السبت (21 شتنبر)، الفبض على شخص ( 51 سنة ) بالجزيرة الخضراء، يشتبه في إشادته بالأعمال الإرهابية وتأييدها والحض على العنف والتطرف والانتماء إلى تنظيم ( داعش ) الإرهابي .

وذكرت الشرطة الوطنية الاسبانية في بيان لها إن المشتبه به "ضبطت في حوزته وثائق تمكنه من ارتكاب أعمال عنف بالمتفجرات أو السيارات أو الأسلحة البيضاء" .

واعتبر الجهاز الأمني الاسباني أن هذه الوثائق "تؤكد ولاء المشتبه به وانتماءه إلى منظمة ( داعش ) الإرهابية " .

وفي الوقت الذي لم تكشف فيه عن جنسية المشتبه فيه، أكدت الشرطة الاسبانية أن الشخص الموقوف "طور نشاطا مكثفا في شبكات التواصل الاجتماعي ومنصات التراسل الفوري بهدف تحميل البيانات والمعطيات حول تنظيم ( داعش ) الإرهابي ".

وتابع المصدر ذاته أن الشخص الموقوف "كان على تواصل دائم ويجري محادثات عبر شبكات التواصل الاجتماعي مع أعضاء من هذا التنظيم الإجرامي يتواجدون في مناطق النزاع " .

وأبرز المصدر أن المشتبه فيه "كان يواظب على مشاهدة مقاطع فيديو تتضمن كيفية إجراء التداريب على تنفيذ الهجمات وصنع المتفجرات وينتمي إلى إحدى المجموعات الصغيرة لتنظيم ( داعش ) الإرهابي من الذين وجهوا مؤخرا تهديدات لإسبانيا ومؤسساتها وهو ما يؤكد التزامه التام وانخراطه المتقدم في هذه المنظمة الإرهابية " .

ولفت المصدر ذاته إلى أن المشتبه به كان يعبر صراحة وفي العديد المرات " عن إشادته بالأعمال الإجرامية التي يقوم بها تنظيم ( داعش ) وولائه لهذا التنظيم مع رفضه للقيم والمبادئ الغربية بصفة عامة" .

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي 'tanjaoui.ma'

تعليقات الزوّار (0)



أضف تعليقك



من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

أخر المستجدات

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية

توصل بجديدنا عبر البريد الإلكتروني

@