أخر الأخبار

"بريكسيت".. توقعات بخسائر مالية في القطاع السياحي بإسبانيا

طنجاوي

 

نبهت "الرابطة من أجل التميز في السياحة" في تقرير لها أمس الثلاثاء (15 أكتوبر)، إلى إمكانية أن يتسبب خروج بريطانيا من الاتحاد الأوربي بدون اتفاق يوم 31 أكتوبر الجاري من خسارة قد تصل إلى حوالي 1.41 مليار أورو بحلول نهاية عام 2020 .


وأكد خوسي لويس زوريدا نائب رئيس رابطة ( إيكسيلتور ) وهي إحدى الجمعيات التي تضم مهنيين وفاعلين في القطاع السياحي بإسبانيا خلال لقاء خصص لبحث ومناقشة الميزانية العامة الموجهة للقطاع السياحي أن 90 في المائة من هذه الخسائر المتوقعة جراء خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوربي بدون اتفاق ستكون نتيجة تهاوي السوق البريطاني في حين أن 10 في المائة المتبقية ستكون بسبب انخفاض عدد السياح الوافدين على إسبانيا من بلدان أخرى .

وأضاف زوريدا إن إنفاق السياح البريطانيين في إسبانيا يقدر حاليا بحوالي 6 ر 12 مليار أورو مشيرا إلى أن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوربي قد يؤدي إلى تراجع في عائدات السوق البريطاني بنسبة ستتراوح ما بين 10 إلى 11 في المائة .

وحذر المسؤول الإسباني من الآثار السلبية لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوربي دون اتفاق على جميع الاقتصاديات الأوربية مشيرا إلى أن هذا الخروج قد يؤدي إلى انخفاض فوري في قيمة الجنيه الإسترليني مقابل اليورو ما سيكون له انعكاس كبير على قطاع السياحة في أوربا .

وأظهرت بيانات المعهد الوطني للإحصاء فقد بلغ عدد السياح الذين زاروا إسبانيا إلى حدود نهاية غشت الماضي 58.2 مليون سائح بزيادة قدرت نسبتها ب1.5 في المائة مقارنة بالفترة نفسها من عام 2018 في حين قدرت إيرادات القطاع خلال نفس الفترة ب64.1 مليار أورو مسجلة بذلك زيادة بلغت نسبتها 3.2 في المائة على أساس سنوي .

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي 'tanjaoui.ma'

تعليقات الزوّار (0)



أضف تعليقك



من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

أخر المستجدات

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية

توصل بجديدنا عبر البريد الإلكتروني

@