أخر الأخبار

رسميا.. بوهيا مديرا للمركز الجهوي للاستثمار لجهة طنجة تطوان الحسيمة

طنجاوي - يوسف الحايك

 

صادق المجلس الحكومي اليوم الخميس (7 نونبر) على تعيين محمد غسان بوهيا في منصب مدير المركز الجهوي للاستثمار لجهة طنجة تطوان الحسيمة.

وعلم "طنجاوي" أنه إلى جانب بوهيا جرى أيضا تعيين سلمان بالعياشي في منصب مدير المركز الجهوي للاستثمار لجهة الدار البيضاء- سطات.

كما ضمت قائمة مدراء المراكز الجهوية للاستثمار في صيغتها الجديدة ياسين المسفر في منصب مدير المركز الجهوي للاستثمار لجهة مراكش آسفي.

وأعلن وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، أن أولى المراكز الجهوية للاستثمار ،من الجيل الجديد ، سترى النور الأسبوع المقبل.
وأوضح لفتيت في كلمة له، يوم الاثنين (4 نونبر)، خلال لقاء نظمه الاتحاد العام لمقاولات المغرب حول موضوع « مشروع قانون المالية 2020 : من أجل تعزيز الثقة وإنعاش الاستثمار »، أن القانون المتعلق بالمراكز الجهوية للاستثمار الذي دخل حيز التنفيذ ، يجعل هذه المراكز الجديدة في موضع المرافق والميسر للفعل الاستثماري.
وأكد لفتيت على أن المراكز الجهوية للاستثمار في صيغتها القديمة انحرفت عن مهمتها في السابق ،إذ أضحت مجرد نقط لتسجيل القرارات ، مبرزا أن المراكز الجهوية للاستثمار ،من الجيل الجديد ،و التي تم إنشاؤها لمساعدة المقاولة ، وخلق فرص الشغل، تروم تعميم الثقة بين المستثمر والإدارة وجميع الفاعلين الآخرين .
وشدد وزير الداخلية على أن هذه البنيات الجديدة، لن تمنح أي استثناءات للعقارات بهدف الانشغال أكثر بالاستثمار المنتج.
وأشار لفتيت، من جهة أخرى، أن الاطار التنظيمي للمراكز الجهوية للاستثمار المستقبلية تضم لجنة واحدة للاستثمار ستقوم بمعالجة الملفات في غضون مهلة زمنية محددة مدتها شهر واحد ، وستأتي لتحل محل العشرات من اللجان التي جرى احصاؤها ،وكانت تجتمع محليا لانجاز فعل استثماري واحد . 

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي 'tanjaoui.ma'

تعليقات الزوّار (0)



أضف تعليقك



من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

أخر المستجدات

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية

توصل بجديدنا عبر البريد الإلكتروني

@