أخر الأخبار

بعد الجدل.. "سيدي حرازم" تكشف حقيقة عدم صلاحية مياهها

طنجاوي - يوسف الحايك

ساعات بعد تحذير أصدرته الجمعية المغربية لحماية المستهلك بجهة مراكش أسفي، بشأن "عدم صلاحية الماء المعدني سيدي حرازم"، خرجت الشركة المنتجة ببيان توضيحي.


وأوضحت الشركة أنه "تم الوقوف من طرف المعهد الوطني للصحة على عدم مطابقة معايير الجودة في ثلاثة عينات لقنينات المياه المعدنية سيدي حرازم من حجم 0.5 لتر معبأة في خط إنتاج جديد تم تشغيله في اواخر شهر غشت 2019.

وأكدت الشركة أنها باشرت بتوافق مع وزارة الصحة العمومية تنفيذ مبادئ الاحتراز، ومباشرة وقف الإنتاج على الخط المعني.

وقالت الشركة إنه و"بمجرد اخبارنا بالأمر، قمنا بسحب كل المنتوج غير المطابق لمعايير الجودة من كل نقط البيع، رغم أن عدم المطابقة تقتصر على ثلاث دفعات من الإنتاج، مع إتلاف المنتوج المسحوب".
وفي ما يتعلق بالتتبع، شددت الشركة على إجرائها ل"تشخيص شامل لشبكة الإنتاج قصد تحديد مصدر المشكل".

وشددت الشركة على أن هذا التشخيص "مكن من التأكد من أن عدم مطابقة المعايير هاته تهم فقط دفعات محدودة من قنينات المياه المعدنية سيدي حرازم من حجم نصف لتر تم إنتاجها بعد تشغيل الخط الجديد للإنتاج في اواخر شهر غشت 2019".

وجددت الشركة التأكيد على اتخاذها "جميع التدابير الضرورية لمعالجة هذه الحالة نهائياً، و نأسف لهذا الحادث".

وكانت الجمعية المغربية لحماية وتوجيه المستهلك بجهة مراكش أسفي ، قالت في بلاغ لها إنها اطلعت ” على معطيات الأخبار الرائجة بخصوص عدم صلاحية الماء المعدني "سيدي حرازم من صنف 0.5 و 1 لتر".


وزعمت الجمعية أن هذه المياه تحتوي "على جراثيم خطيرة تهدد حياة المواطنين خصوصا الأطفال منهم و المسنين وذوي نقص المناعة انتاج شهور سنة 2019".


وطالبت الجمعية "الجهات المسؤولة بوزارة الصحة ووزارة الداخلية إلى تحمل مسؤوليتهم كاملة في الموضوع وعدم التستر عن الشركة المنتجة لما في ذلك من تعريض حياة المواطنين للخطر". 

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي 'tanjaoui.ma'

تعليقات الزوّار (0)



أضف تعليقك



من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

أخر المستجدات

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية

توصل بجديدنا عبر البريد الإلكتروني

@