أخر الأخبار

في لقاء مع مسؤولين أوربيين.. وزير الداخلية الاسباني يجدد الإشادة بدورة المغرب في تراجع تدفق المهاجرين

طنجاوي

جدد وزير الداخلية الإسباني فرناندو غراندي مارلاسكا الإشادة بدور المغرب في تراجع عدد المهاجرين غير الشرعيين الذين وصلوا إلى التراب الإسباني خلال عام .
وكشف مارلاسكا، الذي كان يتحدث أمس الاثنين (17 فبراير)، في اجتماع بمدريد مع مارغريتس شيناس نائب رئيس المفوضية الأوربية وإيلفا جوهانسون مفوضة الشؤون الداخلية، ـ كشف ـ أن سنة 2019 سجلت انخفاضا بنسبة 50 في المائة وذلك بفضل التعاون مع المغرب على وجه الخصوص .
وقال المسؤول الاسباني إن إسبانيا "برهنت على أن السياسة التي ترتكز على الوقاية قد نجحت وأتت أكلها".
وأشار إلى أن إسبانيا نجحت في التقليص بنسبة 50 في المائة من تدفقات المهاجرين السريين الذين وصلوا إلى أراضيها خلال عام 2019 وذلك بفضل سياسة التعاون خاصة مع المغرب في مجال مكافحة مافيا وشبكات الاتجار بالبشر .

وأكد وزير الداخلية الإسباني في هذا السياق على "الاستعداد التام والالتزام المطلق" لإسبانيا من أجل التعاون في وضع إطار أوربي مشترك في مجال الهجرة واللجوء مذكرا بأن الحكومة دعت دائما إلى سياسة للهجرة متناغمة ومتوافق بشأنها داخل الاتحاد الأوربي .

واعتبر غراندي مارلاسكا أن إحدى أولويات هذا الإطار الأوربي المشترك يجب أن تتمثل في دعم وتعزيز البعد الخارجي للهجرة مع تكثيف التعاون مع البلدان المعنية .

وشدد على أن " الشراكة الحقيقية مع بلدان المنشأ والعبور تبقى ضرورية"، مشيرا إلى أن هذا الإطار الأوربي المستقبلي يجب أن يأخذ في الاعتبار ضرورة وأهمية العودة إلى فضاء ( شنغن ) خالي من كل مراقبة في الحدود .

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي 'tanjaoui.ma'

تعليقات الزوّار (0)



أضف تعليقك



من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

أخر المستجدات

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية

توصل بجديدنا عبر البريد الإلكتروني

@