أخر الأخبار

عاجل.. إسبانيا تسجل أدنى معدل وفيات منذ 24 مارس

طنجاوي - غزلان الحوزي

أعلنت وزارة الصحة الإسبانية، اليوم الجمعة 10 أبريل، تسجيل 605 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا، خلال الـ24 ساعة الماضية، وهو أدنى معدل في منحنى الوفيات منذ 24 مارس اامنصرم، ليصبح مجموع الوفيات هو 15.843 حالة.

وعرف عدد الإصابات بفيروس كورونا في إسبانيا ارتفاعا، بزيادة 4784 إصابة خلال 24 ساعة الأخيرة، ليصبح المجموع هو 157.022 إصابة، كما ارتفعت وثيرة الشفاء بتسجيل 3503 حالة خلال 24 ساعة الأخيرة، ليصبح مجموع المتماثلين للشفاء هو 55.668 شخصا.

يشار إلى أن البرلمان الاسباني صادق اليوم في جلسة استثنائية على تمديد حالة الطوارئ إلى غاية 26 أبريل من الشهر الجاري، دون موافقة الحزبين اليمينيين الشعبي وحزب "بوكس" المتطرف.

وأكد سانشيز رئيس الحكومة أنه بعد مرور 15 يوما، سيلتمس مرة أخرى تميد حالة الطوارئ إلى غاية 10 ماي.

وكشفت صحيفة "إل الباييس" أن المجموعة الأوربية أعلنت في الساعات الأخيرة من ليلة أمس تخصيص 500 مليار يورو لتمويل خلق صندوق مكافحة "كرورونا" الموجه لدعم دول الاتحاد الأوروبي المتضررة من وباء كورونا.

وعلاقة بموضوع كورونا، لازالت الولايات المتحدة الأمريكية تئن تحت زحف الوباء، حيث حصد أرواح 16.690 شخصا، متجاوزة مجموع الوفيات المسجلة في إسبانيا، وراء إيطاليا (18.279) الأولى عالميا من حيث الوفيات بهذا الفيرروس.

وحسب آخر الإحصائيات العالمية المتوفرة، ارتفع عدد المصابين إلى 1.6 مليون حالة، و وفاة 95.700 شخص، وذلك وفق آخر تحديث للخريطة التفاعلية الخاصة بفيروس كورونا.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي 'tanjaoui.ma'

تعليقات الزوّار (0)



أضف تعليقك



من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

أخر المستجدات

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية

توصل بجديدنا عبر البريد الإلكتروني

@