أخر الأخبار

الصين تصادر 89 مليون كمامة رديئة الصنع

طنجاوي - غزلان الحوزي

أعلنت السلطات الصينية، اليوم الأحد، أنها صادرت أكثر من 89 مليون كمامة رديئة الصنع، ياتي ذلك في الوقت الذي تواجه بكين شكاوى من دول عدة بسبب معدات واقية سيئة الجودة صدرتها إلى أنحاء العالم.

وتصاعد الطلب على معدات الحماية والوقاية من طرف دول العالم لمواجهة وباء كوفيد-19، الذي أصاب قرابة 2,9 مليون شخص. لكن عددا من الدول اشتكت من أقنعة سيئة ومنتجات حماية صدرتها الصين، موجهة بصفة عامة إلى الطواقم الطبية والفئات ذات المناعة الضعيفة.

ويأتي التشدد في تطبيق هذه القواعد الصارمة بعدما اضطرت دول عدة، بينها إسبانيا وهولندا وتشيكيا وتركيا، إلى سحب مئات الآلاف من الأقنعة الرديئة ومعدات الحماية المستوردة من الصين.

وأعلنت الحكومة الكندية الجمعة أن نحو مليون قناع "كي إن 95" مستوردة من الصين غير مطابقة لمعاييرها، ولا يمكن بالتالي توزيعها على العاملين الصحيين الذين تمت تعبئتهم في مواجهة فيروس كورونا المستجد.

وأقدمت وزارة الصحة الهولندية الشهر الماضي على سحب أكثر من نصف مليون قناع، كأن قد تم استيرادها من الصين وتوزيعها على المستشفيات، بعد شكاوى عن عدم إحكامها على الوجه، ووجود خلل في تنقية الهواء.

وبحسب إحصاءات رسمية، تجاوز حجم إنتاج الأقنعة في الصين 116 مليونا كمامة يوميا. وفي أول شهرين من العام الحالي، شرع 8950 مصنعا جديدا في إنتاج أقنعة، وفقا لمنصة بيانات الأعمال "تيانيانشا".

وفي وقت سابق من هذا الشهر، قال جين هاي المسؤول في الجمارك إنه رغم الإجراءات الصارمة المطبقة على الصعيد الوطني، استمرت الشركات في الإنتاج غير المشروع للمعدات الطبية، كونها شكلت وسيلة لكسب "أموال سريعة".

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي 'tanjaoui.ma'

تعليقات الزوّار (0)



أضف تعليقك



من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

أخر المستجدات

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية

توصل بجديدنا عبر البريد الإلكتروني

@