أخر الأخبار

من أصيلة.. مورو يدعو إلى تقوية مشاركة الشباب في الدينامية التنموية

طنجاوي - يوسف الحايك 
أكد عمر مورو، رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة، على أهمية الشباب كفاعل رئيسي في تعزيز الدينامية التنموية التي يعرفها المغرب.

ونبه مورو الذي كان يتحدث أول أمس الخميس (24 شتنبر)، ضمن الجلسة الإفتتاحية للدورة التكوينية حول كيفية إعداد سياسة جهوية للشباب بأصيلة تحت شعار "من أجل سياسة جهوية ببعد شبابي"، - نبه- إلى أنه رغم إقرار ترسانة قانونية متعددة لضمان مشاركة الشباب في المجالات السياسية، والاقتصادية، والاجتماعية إلا أنها لا تخلو من نقائص تحول دون تحقق المشاركة الفعلية للشباب في التنمية الجهوية، والمحلية.

وأرجع مورو ذلك إلى البطء الكبير في التنزيل والتنفيذ، وهو ما يخلق بحسبه صعوبات كبيرة في انخراط الشباب في التنمية الاقتصادية، داعيا إلى تصحيح النصوص القانونية ذات الصلة.

وخلص المتحدث ذاته إلى أنه يحب أن تظل مشاركة الشباب شكلية، بل يحب أن تكون حقيقية وفاعلة، ونوعية في نجاح الشباب.

وتتواصل اليوم، السبت (26 شتنبر)، بأصيلة، أشغال الدورة التدريبية التي ينظمها المنتدى المتوسطي للشباب، حول آليات إعداد السياسة الجهوية للشباب.

وتعرف الدورة المقامة خلال الفترة ما بين 24 و27 شتنبر الجاري مشاركة 20 من الشباب يمثلون المنظمات الفاعلة في قطاع الشباب.

وتسعى الدورة التدريبية وفق أرضيتها إلى تمكين الشباب المشاركين من إعداد سياسة جهوية مندمجة للشباب.

وتعتمد منهجية الدورة التكوينية على مبادئ البيداغوجيا التفاعلية التي تجمع بين عروض نظرية وتطبيقية، عبر تمارين وورشات لتبادل الأفكار والخبرات.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي 'tanjaoui.ma'

تعليقات الزوّار (0)



أضف تعليقك



من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

أخر المستجدات

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية

توصل بجديدنا عبر البريد الإلكتروني

@