أخر الأخبار

مع الإبقاء على دورة مفتوحة.. تأجيل استكمال هياكل مجلس جهة طنجة

طنجاوي

أجل مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة البت في نقطة استكمال هياكل مجلس الجهة، والمتعلقة بانتخاب النائب الثامن لرئيس المجلس، وكاتب المجلس، ورؤساء ونواب رؤساء بعض اللجان الدائمة للمجلس.

وأعلنت رئيسة المجلس فاطمة الحساني إبقاء الدورة مفتوحة لمدة 15 يوما إلى حين التوصل إلى توافق بين الفرق السياسية الممثلة بالمجلس.

إلى ذلك، قالت مصادر متطابقة ل"طنجاوي" أن فريق حزب العدالة والتنمية طالب برئاسة لجنة الشؤون الاقتصادية وذلك لضمان تمثيلية بلجنة الإشراف والمراقبة على وكالة تنفيذ المشاريع التي كان يرأسها محمد الرملي عن حزب الاستقلال قبل أن يصبح في حالة تنافي بعد انتخابه نائبا للرئيسة إثر تشكيل المكتب بعد استقالة إلياس العماري.

وأكدت المصادر ذاتها أن فريق حزب الاستقلال يصر على الاحتفاظ برئاسة ذات اللجنة باعتبارها حقا مكتسبا.

وأضافت المصادر أن العدالة والتنمية يطالب الحساني في حالة تشبث الاستقلال برئاسة اللجنة بتعيين أحد نائبيها سعيد خيرون أو نبيل الشليح عن "البيجيدي" في لجنة الرقابة والإشراف.

وختمت المصادر قولها، بالتأكيد على ان حزب المصباح مصر على ضمان تواجده داخل لجنة الاشراف وتتبع وكالة تنفيذ مشاريع الجهة، لانه يعرف انها الاداة الاساسية لتنزيل وتنفيذ مشاريع مجلس الجهة، وبالتالي فإن حزب الاخوان يخطط لتوظيف الوكالة من اجل تحقيق اهدافه الانتخابية. 

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي 'tanjaoui.ma'

تعليقات الزوّار (0)



أضف تعليقك



من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

أخر المستجدات

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية

توصل بجديدنا عبر البريد الإلكتروني

@