أخر الأخبار

يفتقد لطبيب.. مطالب فتح قسم الإنعاش بمستشفى شفشاون تصل البرلمان

طنجاوي - يوسف الحايك

طالبت البرلمانية مريمة بوجمعة بالإسراع بفتح قسم الإنعاش بمستشفى محمد الخامس بشفشاون أمام ارتفاع حالات الإصابة بكوفيد 19 بإقليم شفشاون، وإمداده بالأطر الصحية اللازمة.

ونبهت بوجمعة في سؤال كتابي وجهته إلى وزير الصحة، إلى أنه أمام تزايد ارتفاع حالات الإصابة بكوفيد19 بإقليم شفشاون، لازال قسم الإنعاش بمستشفى محمد الخامس مغلق لما يقرب السنة ولا يقدم خدماته المستعجلة للمرضى خاصة ممن يستدعي وضعهم الصحي تدخلا عاجلا مما يعرض حياتهم للخطر قبل نقلهم للمستشفى الجهوي سانية الرمل.

وأكدت أن مستشفى سانية الرمل يعرف بدوره "ضغطا كبيرا إثر تزايد حالات الإصابة المسجلة يوميا".

وكشفت أن توقف قسم الإنعاش بمستشفى شفشاون عن تقديم خدماته لساكنة تقدر بـ500 ألف نسمة نظرا لافتقاره لطبيب مختص في الإنعاش، علما أنه المستشفى هو الوحيد الذي يقدم خدماته في إطار محاربة الفيروس المستجد كوفيد 19 لكل ساكنة الاقليم الذي يغلب عليه الطابع القروي.

وأشارت صاحبة السؤال إلى إن عدم الإسراع العاجل في فتح قسم الإنعاش بمستشفى محمد الخامس بشفشاون ومده بطبيب مختص في الإنعاش يعرض حياة الحالات الصعبة والحرجة وحالات مرضى آخرين للخطر.

وكانت فعاليات جمعوية طالبت بتدخل سريع من طرف وزارة الصحة لسد الخصاص في الموارد البشرية، واستئناف القسم تقديم خدماته لمرضى الإقليم.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي 'tanjaoui.ma'

تعليقات الزوّار (0)



أضف تعليقك



من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

أخر المستجدات

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية

توصل بجديدنا عبر البريد الإلكتروني

@