أخر الأخبار

إيطاليا: طرد برلماني بالقوة من مجلس النواب بعد رفضه وضع الكمامة بشكل صحيح (فيديو)


طنجاوي - غزلان الحوزي

أمر رئيس مجلس النواب الايطالي، روبيرتو فيكو، بطرد البرلماني ڤيتوريو سغاربى، عضو في التحالف الوسط اليميني، بعدما رفض وضع الكمامة بشكل صحيح وفق ما كشفت عنه صحيفة "لا ريبوبليكا".

وبدأت الواقعة المثيرة للجدل في إيطاليا، عندما بدأ البرلماني نقاشه خلال دورة استثنائية في البرلمان، اول امس الجمعة، دون وضع الكمامة بشكل صحيح، بحيث لم تكن تغطي أنفه فقط، لينبهه رئيس الغرفة بضرورة تدارك الأمر، لكن سغاربي اجابه بالقول: " لا أستطيع التحدث والتنفس في ذات الوقت، لدي شهادة {طبية}...".

لكن العذر الذي قدمه البرلماني لم تقنع رئيس غرفة البرلمان، الذي شدد عليه وضع الكمامة، فاشتد النقاش بينهما ليصفه سغاربى بـ"الفاشي"، ما دفع رئيس لجنة العدالة ماريو بيرانتوني للتدخل ويجيبه بأنه "تجاوز الحدود، وأن الغرفة مكانا للديمقراطية و اعتداءه اللفظي غير مقبول".

وبعد وقت قصير، عاد سغاربي ليتابع مداخلته، لكن هذه المرة بدون كمامة، ما دفع رئيس المجلس اعطاء اوامره بإخراجه بالقوة من غرفة البرلمان.

وعقب الجدل الذي أثاره البرلماني المطرود، نشر صورة توثق لحظة إخراجه من الجلسة على صفحته الرسمية بتوتير وكتب عليها :"سأعود".

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي 'tanjaoui.ma'

تعليقات الزوّار (0)



أضف تعليقك



من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

أخر المستجدات

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية

توصل بجديدنا عبر البريد الإلكتروني

@