أخر الأخبار

لليوم الثاني.. مظاهرات عنيفة ضد قيود كورونا بإسبانيا (فيديو)

طنجاوي
أثار قرارات الإغلاق التي طبقتها العديد من دول أوروبا لاحتواء فيروس كورونا، موجة مظاهرات رافضة لتلك الإجراءات وتعتبرها تقييدا للحرية، في مؤشر على الاستياء المتزايد ضد الإجراءات.

وفي إسبانيا، تتواصل الاحتجاجات لليوم الثاني ضد قيود فيروس كورونا التي فرضتها الحكومة الأسبانية في معظم أنحاء البلاد.

وندد رئيس الوزراء الإسباني، بيدرو سانشيز، بتواصل الاحتجاجات بعد أن شابتها أعمال عنف في عدة مدة بأنحاء البلاد، وذلك بعد بدء سريان حالة الطوارئ لمدة 6 أشهر.

وتصدت شرطة مكافحة الشغب، ليلة امس السبت، لعشرات المحتجين الذين أضرموا النار في صناديق قمامة بطريق جران بيا الرئيسي في مدريد، فيما شهدت برشلونة، ثاني أكبر مدن إسبانيا، رشق المحتجين للشرطة بالحجارة ومقذوفات أخرى.

وأضاف سانتشيز، في تغريدة عبر “تويتر”: “فقط بالشعور بالمسؤولية والوحدة والتضحية سنتمكن من هزيمة الوباء الذي يدمر كل الدول. لا يمكن التسامح مع العنف والسلوك غير العقلاني الذي تنتهجه جماعات صغيرة”.

وتعد إسبانيا، واحدة من أشد الدول تضررا بالفيروس، وفرضت مؤخرا حالة الطوارئ لتمنح سندا قانونيا لفرض حظر التجول وتقييد السفر لوقف الارتفاع في عدد الإصابات بالفيروس.

وتجاوز إجمالي الاصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد في إسبانيا إلى 1.19 مليون حالة، بحسب بيانات السلطات الصحية.

وأشارت البيانات إلى أن الوفيات في إسبانيا جراء الإصابة بالفيروس وصلت إلى 35 ألفا و878، في حين استقر عدد المتعافين في مليون و150 ألفا و376 شخصا.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي 'tanjaoui.ma'

تعليقات الزوّار (0)



أضف تعليقك



من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

أخر المستجدات

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية

توصل بجديدنا عبر البريد الإلكتروني

@