أخر الأخبار

أشهر خبير فرنسي في علم الوراثة: "مستعد لاستعمال اللقاح الصيني لأنه آمن" (فيديو)

طنجاوي - غزلان الحوزي

كشف البروفسور “أكسل كاهن”، خلال لقاء مباشر صباح اليوم الخميس على إذاعة “RMC” الفرنسية، أن اللقاحات الصينية هي الأكثر تقدما في العالم.
وأكد الخبير الفرنسي في علم الوراثة، أن اللقاحات الصينية “سينوفارم” و”سينوفاك”، هي الأكثر تقدما من حيث الاختبار والأدلة على النجاعة والفعالية ضد الفيروس، مقارنة مع كل اللقاحات الأخرى التي يجري إعدادها في الوقت الراهن من أجل إطلاقها في الأسواق.

وشدد الخبير على أن المغرب يستعد لحملة التلقيح بالاعتماد على الجرعات التي تنتجها شركة “سانوفارم”، بينما الإمارات العربية المتحدة بدأت تطعيم مواطنيها بلقاح شركة "صانوفاك" الصنيين.

وجوابا على سؤال الصحافي، حول الحذر من التلقيح، قال البروفيسور: “اللقاحين الصينيين ينتميان إلى المدرسة التقليدية للقاح، وهي حقن الفيروس الوهن، والصين اليوم جد متقدمة في هذا النوع عالميا”.

وأكد البروفيسور أكسيل كان، أنه مستعد لاستعمال اللقاح الصيني، مضيفا: “اللقاح الصيني ليس فيه أي مشكل ومستعد للتطعيم به، فهو مجرد فيروس وهن".
ويعتبر التصريح الذي جاء على لسان الخبير الدولي الشهير هذا الصباح، بمتابة أخبار جيدة جدا بالنسبة إلى المغرب الذي يستعد، خلال الأيام القليلة المقبلة إلى إطلاق الحملة الوطنية للقاح ضد فيروس”كوفيد 19″.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي 'tanjaoui.ma'

تعليقات الزوّار (0)



أضف تعليقك



من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

أخر المستجدات

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية

توصل بجديدنا عبر البريد الإلكتروني

@