أخر الأخبار

في دورة استثنائية.. مجلس جهة طنجة يصادق على مجموعة من المشاريع التنموية (فيديو وصور)

طنجاوي - يوسف الحايك

تصوير وتوضيب: حذيفة العمراني

عقدت جهة طنجة تطوان الحسيمة، اليوم الأربعاء (13 يناير)، دورة استثنائية.

وبعد المناقشة، صادق المجلس برئاسة فاطمة الحساني، رئيسة الجهة، وبحضور محمد مهيدية، والي الجهة، بإجماع الأعضاء الحاضرين على 14 نقطة، من ضمن 16 نقطة تضمنها جدول أعمال الدورة.

وهمت هذه النقاط على الخصوص، المصادقة التصميم الجهوي لإعداد التراب بجهة طنجة تطوان الحسيمة، وعقد برنامج بين الدو ومجلس الجهة من أجل تنفيذ المشاريع ذات الأولوية خلال الفترة ما بين 2020-2022 لبرنامج التنمية الجهوية.

ووافق المجلس كذلك، على عقد الدعم المخصص من طرف الاتحاد الأوروبي للجهة لتمويل مشروع "الخدمة المحلية للطاقة والمناخ.. أداة للتحول الطاقي والمناخي في خدمة التنمية الحضرية المندمجة".

كما صادق المجلس على مجموعة من المشاريع التنموية المتعلقة بعمالة طنجة أصيلة، وعمالة المضيق الفنيدق، وأقاليم تطوان، والفحص أنجرة، والعرائش، والحسيمة، وشفشاون، ووزان، فضلا عن اتفاقية الشراكة لإنجاز أشغال تهيئة وتوسعة ضفاف واد مرتيل.

في المقابل، أجل المجلس مناقشة والتصويت على تعديل بعض بنود النظام الداخلي لمجلس الجهة، ونقطة أخرى تتعلق بتحويل بعض فصول الميزانية.



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي 'tanjaoui.ma'

تعليقات الزوّار (0)



أضف تعليقك



من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

أخر المستجدات

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية

توصل بجديدنا عبر البريد الإلكتروني

@