أخر الأخبار

ضمنهم مغاربة.. تفكيك عصابة تنشط  في تهريب المخدرات والهجرة السرية من مليلية المحتلة إلى إسبانيا (فيديو)

طنجاوي - غزلان الحوزي

فككت الشرطة الاسبانية، بتنسيق مع الحرس المدني، شبكة إجرامية تنشط في تهريب الحشيش وتهجير البشر من مدينة مليلية المحتلة إلى اسبانيا بمقابل مالي يصل إلى 2000 يورو لكل شخص.

ووفق بلاغ أمني مشترك، فقد أسفرت هذه العملية التي أطلقت عليها "كانديل فواجراس"، عن اعتقال ثمانية أشخاص، يحملون الجنسيتين الإسبانية والمغربية لهم سجل إجرامي، بتهمة ارتكاب جرائم تشكيل تنظيم إجرامي والاضرار بالصحة العامة وخرق قوانين المواطنين الأجانب.

وانطلقت تفاصيل البحث، عندما كشفت معطيات توصلت بها الشرطة عن وجود مجموعة منظمة متخصصة في نقل المخدرات من مليلية إلى شبه الجزيرة باستعمال الزوارق فائقة السرعة، أو عبر إعادة الشحن في عرض البحر.

وكان قادة التنظيم ، من الجنسية الإسبانية والمغربية، يقيمون في مليلية ويشرفون بدقة على جميع تحركات أعضاء الشبكة، ويتحكمون في جميع مراحل شراء المخدرات، وتجنيد المهاجرين، وكذلك نقل المخدرات.

الامن الاسباني نفذ ثلاث عمليات تفتيش لمنازل المشتبه فيهم، حيث تم ضبط 335 كيلوغرام من المخدرات، و 3 زوارق رياضية و 17 مركبة و 7 هواتف. اضافة إلى مجموعة من الهواتف المحمولة، ومواد إلكترونية متنوعة من الجيل الجديد والعديد من الوثائق.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي 'tanjaoui.ma'

تعليقات الزوّار (0)



أضف تعليقك



من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

أخر المستجدات

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية

توصل بجديدنا عبر البريد الإلكتروني

@