أخر الأخبار

هكذا كانت تعمل عصابة 'el Nimo' تحت إمرة "ميسي الحشيش" (فيديو)

طنجاوي - غزلان الحوزي

قدمت الشرطة والحرس المدني الاسبانيين، اليوم الأربعاء، تفاصيل وافية عن العملية المشتركة، التي نفذت يوم 24 من شهر مارس المنصرم، والتي مكنت من تفكيك واحدة من أخطر الشبكات نفوذا في جبل طارق، ويتعلق الأمر بعصابة 'el Nimo' أحد الوجوه المعروفة لدى قوات الأمن، بحكم أنه يشتغل تحت إمرة ميسي الحشيش. 

ومكنت العملية التي أطلق عليها  الآن اسم «Lorac» بعد رفع السرية عن التحقيقات من اعتقال 21 شخصا، بينهم عدة نساء، عقب تفتيش 16 منزلا بالجزيرة الخضراء وقاديس وإستيبونا (مالقا).

واسترجع الأمن الاسباني  أربع سيارات فارهة مسروقة،  كانت الشبكة تستعملها لنقل الحشيش من السواحل إلى مخازن آمنة قبل توزيعها في باقي البلاد وفي أوروبا، كما تمت مصادرة "درون"  مزودة بكاميرا تصوير حراري، 40 ألف علبة سجائر ، ألف لتر من الوقود ومبلغ يفوق 18 ألف يورو.

ووفق الأمن الاسباني، تعتبر هاته الشبكة الاجرامية واحدة من أخطر المنظمات نفوذا، التي تعمل على إدخال كميات كبيرة من مخدر الحشيش القتدم من المغرب إلى السواحل الأندلسية عبر القوارب السريعة.

وكانت التحقيقات قد بدأت شهر شتنبر الماضي عندما عاين رجال الأمن نشاطات 'el Nimo' نائب ميسي الحشيش بمنطقة جبل طارق.

وبالإضافة إلى ذلك، اعتقل رجال الأمن خلال الأسابيع التي سبقت العملية 17 متورطا ينتمون للمنظمة ذاتها، وضبط ستة أطنان من مخدر الحشيش، وكذلك استرجاع تسع سيارات مسروقة و8500 علبة سجارة، و700 لتر من الوقود كانت تستخدم لتزويد القوارب السريعة.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي 'tanjaoui.ma'

تعليقات الزوّار (0)



أضف تعليقك



من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

أخر المستجدات

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية

توصل بجديدنا عبر البريد الإلكتروني

@